عمرها 103 أعوام تتعافى من كورونا في أقل من أسبوع!

"تشانج قوانج فن" تخضع للعلاج
الأطباء مع السيدة "تشانج" خارج المستشفى
"تشانج قوانج فن"
"تشانج قوانج فن"
حالات وفيات فيروس كورونا حول العالم
طبيب يعالج المرضى بفيروس كورونا
الرئيس الصيني "شي جين بينج"
"داي"
"داي"
9 صور

تعافت جدة تبلغ من العمر 103 أعوام من فيروس كورونا التاجي بعد علاج استمر ستة أيام في ووهان. وبحسب موقع «ديلي ميل» خرجت المريضة «تشانج قوانج فن» البالغة من العمر 103 أعوام، من المستشفى بعد علاج استمر ستة أيام لتصبح أكبر مريضة سنًا تصاب، وتتعافى من الفيروس التاجي في الصين.

وقال طبيبها «زنج يولان» للصحافة المحلية إن «تشانج» شُفيت في أقل من أسبوع؛ لأنها لم تكن تعاني من العديد من الحالات الصحية الكامنة.

تم تشخيص الجدة بالمرض القاتل في 1 مارس في مستشفى ليوان التابع لكلية تونغجي الطبية في ووهان بمقاطعة هوبي بوسط الصين. كانت في حالة حرجة، ولم تكن قادرة على التواصل مع الأطباء عندما دخلت المستشفى.

وقالت الممرضة «لياو تشن هوي» لوسائل الإعلام المحلية إن الممرضات كن يتناوبن على إطعام المريضة وتغيير حفاضاتها لها.

وأضافت «لياو» أن «تشانج» تعافت تدريجياً بعد تلقيها رعاية على مدار الساعة وجلسات علاج تغذية.

وواصلت «لياو» قائلة: «كانت «تشانج» تحب مجاملة الممرضات لها، كانت تبتسم وتومئ برأسها في كل مرة بعد أن يخبرها أحد فيها أنها تبدو جميلة».

يأتي تعافي «تشانج» بعد أيام من تعافي مئويٍّ آخر معروف باسم «داي» كان مصاباً بالفيروس التاجي يبلغ من العمر 101 عام، ذلك بعد أن أمضى أسبوعًا في المستشفى، حيث خرج «داي» الأسبوع الماضي من مستشفى ووهان الثالث، وقد بدا نشيطاً للغاية عندما غادر المستشفى.

كان «داي» كثيراً ما كان يتحدث عن زوجته البالغة من العمر 92 عاماً. وقال إنه بحاجة إلى التحسن قريبًا؛ حتى يتمكن من العودة إلى المنزل والعناية بها.
يظهر مقطع فيديو لـ«داي» يرافقه مجموعة من العاملين في المجال الطبي خارج المستشفى.

تشجع الصين حاليًا مواطنيها على العودة إلى طبيعتهم بعد أن شهدت البلاد انخفاضاً مطرداً إثر تفشي الفيروس الجديد. وقد زار الرئيس الصيني «شي جين بينج» مدينة ووهان للمرة الأولى منذ ظهور المدينة كمركز لوباء الفيروس التاجي في يناير - وهي علامة رئيسية على أن بكين تعتقد أن تفشي المرض تحت السيطرة.

يشير توقيت زيارة «شي» إلى أن الصين مستعدة لإعلان الانتصار على الأزمة الصحية، التي أودت بحياة 3158 شخصًا على الأقل في البلاد و4325 في جميع أنحاء العالم، وفقًا للخبراء.

على الصعيد العالمي، أصاب الفيروس التاجي الجديد ما يقرب من 120 ألف شخص مع عشرات البلدان التي تكافح أسوأ تفشي للمرض، بما في ذلك إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية.

هناك 382 حالة مؤكدة في المملكة المتحدة وتوفي ستة أشخاص. كان العديد من حالات المملكة المتحدة البالغ عددها 382 حالة بين الزوار الجدد لإيطاليا، أو من الأشخاص الذين أمسكوا بها داخل المملكة المتحدة منذ بدء التفشي بإيطاليا.

كما كشفت وكالات الأنباء العالمية عن إصابة وزيرة الصحة البريطانية «نادين دوريز» بالفيروس بعد أن أصيبت إحدى موظفاتها بالفيروس بعد اختبارها الإيجابي، وقد خضعت لعزلها الذاتي لمدة أسبوعين بعد أن أبلغت NHS النائب الذي قابلته الأسبوع الماضي بالبقاء في المنزل.