اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مصرع أم وأطفالها الثلاث خنقاً بسبب الدفاية

إطفاء

في حادث مؤلم توفيت سيدة أربعينية وأطفالها الثلاث في حريق مدمر شب داخل منزلها بسبب دفاية كهربائية تعرضت لماس كهربائي، واشتعلت فيها النيران وقت نوم السيدة وأطفالها، وامتدت إليهم وتسببت في وفاتهم بالمنزل في مدينة كفر الزيات بالغربية في مصر.

وقالت مصادر أمنية إن اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية تلقى إخطاراً من مأمور كفر الزيات بورود بلاغ من شرطة النجدة بالواقعة، وانتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلى مكان الحادث وتبين وفاة ربة منزل تدعى «رباب. ش» 39 سنة وأطفالها الثلاث نتيجة اختناق ناتج بسبب نقص الأكسجين بسبب الدفاية في منزلهم، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الحادث.

وأضافت المصادر أن النيابة العامة انتقلت إلى مكان الحادث وعاينته، وناظرت جثامين المتوفين، وتبين أنهم توفوا بالاختناق، وثبت من خلال التقارير الطبية أن المتوفين الأربع تعرضوا للاختناق بالدخان، وأن النيران لم تصل إليهم أثناء نومهم.

وتابعت المصادر أن قوات الدفاع المدني أخمدت النيران قبل أن تلتهم أجساد المتوفين، وذلك بمعاونة الجيران، كما تمكنت قوات المطافئ من السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى العقارات المجاورة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي قررت انتداب المعمل الجنائي للمعاينة وإعداد تقرير بذلك وموافاة النيابة بنتائجه.