وزارة الصحة السعودية تعلن تسجيل 70 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

ترصد وزارة الصحة السعودية بشكل مستمر أي أعداد جديدة أصيبت بفيروس كورونا، واليوم أعلنت الوزارة عن رصد وتسجيل (70) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد
Covid 19

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر إنّ من بين الإصابات الجديدة (11) حالة قادمة من هذه الدول: المغرب، والهند، والأردن، والفلبين، وبريطانيا، والإمارات، وسويسرا.

وقد تم عزل الحالات ألـ (11) مباشرة من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي الذي أثبت فاعليته في التصدي لنقل العدوى داخليًّا.

 



وأضافت الوزارة أنّ هناك حالة إصابة واحدة لممارسة صحية في مدينة الرياض.

مشيرة إلى أنّ بقية الحالات وهي (58) حالة هي لمخالطين لحالات سابقة، وبعضها مرتبط بحضور مناسبات اجتماعية كحفلات الزواج، ومقرات العزاء، ولقاءات عائلية.


تجدر الإشارة إلى أنه وبحسب وزارة الصحة فإنّ الحالات ألـ(70) منها: (49) حالة في مدينة الرياض، و(11) حالة في مدينة جدة، وحالتان اثنتان في مكة المكرمة، وحالة واحدة في كل من المدينة المنورة، والدمام، والظهران، والقطيف، والباحة، وتبوك، وبيشة وحفر الباطن.

كما ذكرت الوزارة أنّ العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة وصل إلى (344) حالة، كان قد تعافى منها 8 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي، منها حالتان اثنتان بوضع حرج.

وأهابت الوزارة بالجميع إلى الالتزام بالإرشادات والتوجيهات، ومنها: تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات.

 ودعت كل من لديه تساؤلات أو استفسارات حول الفيروس التواصل فورًا مع "مركز اتصال الصحة 937"، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.