أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا قادر على إصابة وقتل الشباب

منظمة الصحة العالمية

يقع البعض فريسة سهلة لتصديق أي إشاعة أو خبر دون التثبت من صحته، إلا أنّ خطورة الانجراف وراء هذه الإشاعات وتصديقها يصبح أكثر خطورة إن تعلق الأمر بالصحة.

ومع انتشار فيروس كورونا شهد العالم انتشارًا واسعًا للأخبار المغلوطة، كان منها أنّ هذا الفيروس لا يصيب الشباب بل إنّ كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة به والوفاة بسببه، لتقوم منظمة الصحة العالمية يوم أمس الجمعة بالتأكيد على أنّ فيروس كورونا المستجد (covid 19) قادر على إصابة وقتل الشباب.

كما أكدت المنظمة الدولية التي صنفت كورونا المستجد على أنه وباء عالمي يوم 11 مارس على أنّ على الشباب تجنب الاختلاط ونقله إلى كبار السن وغيرهم من الفئات الأكثر عرضة للمخاطر.

وفي مؤتمر صحفي قال "تيدروس أدهانوم غيبريسوس" المدير العام للمنظمة:" لديّ اليوم رسالة للشباب: لستم محصنين، هذا الفيروس يمكن أن يزجّ بكم في المستشفى لأسابيع، وقد يقتلكم. حتى لو لم تمرضوا فإنّ الخيارات التي تتخذونها بشأن أين تذهبون يمكن أن تكون الفارق بين الحياة والموت لشخص آخر".

وبحسب "رويترز" أشار "غيبريسوس" إلى أنه للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية مركز تفشي الوباء لم يتم الإبلاغ عن حالات جديدة يوم الخميس "مما يعطي الأمل لباقي العالم بإمكانية تحول الوضع حتى في أشدّ مناطق العالم تضررًا".

مواضيع ممكن أن تعجبك

X