أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجيش الإيطالي ينقل جثث ضحايا كورونا لحرقها

مركبات الجيش تنقل عشرات التوابيت
مدينة بيرجامو الإيطالية
سُمح للأقارب بدخول المقبرة لإبداء الاحترام
العمال ينقلون تابوتاً للمحرقة

في مشهد مهيب في شوارع مدينة بيرجامو الإيطالية، تم جلب مركبات الجيش لنقل عشرات التوابيت من بيرجامو إلى مناطق أخرى لحرق جثث ضحايا فيروس كورونا؛ حيث اضطرت مدينة بيرجامو الإيطالية، وهي واحدة من أكثر المناطق التي تضررت من تفشي الفيروس التاجي، إلى نقل جثثها خارج المدينة في الوقت الذي تكافح فيه محرقة الجثث. وبحسب موقع «سكاي نيوز»؛ سجلت المدينة الغنية، شمال شرقي ميلانو في منطقة لومبارديا الإيطالية، ما لا يقل عن 93 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس التاجي؛ حيث تستمر الحالات في النمو بلا هوادة كل يوم. وقال «جورجيو جوري» عمدة مدينة بيرجامو إن العدد الحقيقي للوفيات ذات الصلة يمكن أن يكون أعلى؛ لأن العديد من الأشخاص الذين كانوا يعانون من أعراض «COVID - 19» قد ماتوا قبل اختبارهم.


وقال متحدث باسم السلطة المحلية «إن محرقة بيرجامو التي تعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة يمكن أن تحرق 25 جثة، من الواضح أنها لم تستطع تحمل أرقام الأيام القليلة الماضية».


يتم نقل التوابيت الآن إلى محارق أخرى في مودينا وأكوى تيرمي ودومودوسولا وبارما وبياتشنزا، والعديد من المدن الأخرى، وبمجرد حرق الجثث، ستتم إعادة الرماد إلى بيرجامو.


وشهد صحفيو رويترز جنازتين على مدى ست ساعات يوم الاثنين، بينما لم يتمكن العديد من المتوفين من الحصول على جنازات؛ لأن الطلب مرتفع للغاية، وبدلاً من ذلك تم نقلهم إلى كنيسة صغيرة داخل الكنيسة الملحقة بالمحرقة.


وقد مُلئت التوابيت بجثث مستشفيين ومشرحة للجثث مجهولة الهوية.


سُمح للأقارب بدخول المقبرة لإبداء الاحترام، ولكن فقط بأعداد محدودة وبقدر المسافة الموصَى بها بين بعضهم بعضاً؛ لمنع انتشار الفيروس.


في غضون ذلك، زاد قسم النعي اليومي للصحف المحلية من صفحتين أو ثلاث صفحات إلى 10 صفحات.


أما عن أخبار الفيروس التاجي حول العالم:


1 - لم تبلغ مدينة ووهان الصينية والمقاطعة المحيطة بها، وهي المركز السابق لتفشي المرض، عن أي حالات جديدة لمرض «COVID - 19».


2 - قال حاكم ولاية كاليفورنيا إن أكثر من 60 ألف شخص بلا مأوى في الولاية قد يُصابون بالفيروس التاجي خلال الأسابيع الثمانية المقبلة.


3 - تذرع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بإجراء طارئ للتغلب على النقص في أقنعة الوجه وأجهزة التهوية والإمدادات الأخرى.


4 - أعلنت اليابان أنها ستنهي حالة الطوارئ اليوم، وتنتقل إلى مرحلة جديدة للتغلب على الأزمة.


5 - أعلنت إيران عن أكبر قفزة في وفيات الفيروس التاجي يوم الأربعاء؛ حيث تُوفي 147 شخصاً آخر؛ ليصل العدد الإجمالي للبلاد إلى 1135.


6 - منعت دولة الإمارات العربية المتحدة المقيمين خارج الدولة من العودة لمدة أسبوعين على الأقل، وحظرت على سكانها السفر إلى الخارج.


7 - كشفت السلطات الصحية الفرنسية يوم الأربعاء عن 89 حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس التاجي؛ ليصل المجموع إلى 264 -بزيادة تقارب 51٪.
 

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X