رئيس وزراء بريطانيا يتفاعل مع سؤال طفلة: هل تغسل يديك بانتظام؟

3 صور

نشرت صحيفة Daily Mail البريطانية رسالة مؤثرة من طفلة في السابعة من عمرها اسمها جوزفين كانت قد بعثت بها إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون تشكو له من فيروس كورونا الذي تسبب في تأجيل حفل عيد ميلادها لمرتين، وأشارت الطفلة إلى ان المدارس قد أغلقت أبوابها وإنها ملتزمة بالبقاء في البيت ولا تخرج حسب التعليمات والإرشادات وان والديهما ربما سيضطران إلى إلغاء حفل عيد ميلادها ولكنها لا تمانع في ذلك ما دام الأمر يتعلق بصحة جميع الناس وطلبت من رئيس الوزراء مواصلة العمل بجد من أجل سلامة الجميع، وختمت رسالتها بعبارة طريفة تقول فيها: إني أتساءل ان كنت تغسل يديك بانتظام؟

وقد رد رئيس الوزراء على رسالة الطفلة شخصياً وكتب بخط يده وبالحبر الأزرق رسالة جاء فيها:"أنا سعيد لأنك تلتزمين بالتعليمات وتبقين في البيت وآسف لأنك ألغيت حفلة عيد ميلادك ولكن علينا جميعا أن نتحمل المسؤولية للمحافظة على الصحة العامة في بلدنا وإنقاذ أرواح الناس وهذا بالضبط ما تفعلينه أنت أنه عمل رائع وانت مثال يقتدى به".

وتابع جونسون: "نحن نعمل على مدار الساعة وإذا ما تعاونا وتكاتفنا فإننا سنقضي على الفيروس وحينها يمكنك الاحتفال بعيد ميلادك مع الأصدقاء".

وحول سؤالها عن غسل اليدين أجابها قائلا: "نعم أنا أغسل يدي بالماء والصابون بانتظام ولمدة 20 ثانية وهو الوقت الذي استغرقه في ترديد أغنية (Happy Birthday to you) لمرتين".