عروس سيدتي /مكياج العروس

خلطات للعروس سريعة المفعول

ماسك الحمص المطحون
ماسك قشر البرتقال
ماسك التفاح
ماسك العسل
ماسك اللوز المطحون
ماسك الليمون
ماسك البطاطس
ماسك الشوفان
وصفات سريعة للبشرة

تحلم جميع الفتيات ببشرة خالية من العيوب ولون بشرة مثالي خاصة اذا كانت عروس وتنتظر الاحتفال بعرسها بعد ايّام قليلة، ونظرا لأنماطحياتنا والتعرض للعوامل البيئية تجعل ذلك حلمًا يبدو بعيد المنال.
ولكن دعي القلق جانبا من الآن، لقد قمنا بتجميع بعد الخلطات السحرية سريعة المفعول لكل عروس للاستمتاع ببشرة مثالية خالية من العيوب وأيضا صحية في سبعة ايّام فقط.


1. ماسك الحمص

خلطات البشرة
خلطات البشرة


يعد الحمص المطحون مقشر ممتاز للجسم ويزيل خلايا الجلد القديمة والميتة، يمكنك مزجه بماء الورد للحصول على بشرة ناعمة ورطبة، كمايمكنك أيضًا مزجه مع الحليب مع القليل من الكركم حيث يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك وهو مادة تفتيح هائلة ويساعد هذا الخليطأيضًا في الحفاظ على البشرة من حب الشباب وازالة الندوب، قومي باستخدام هذا الماسك يوميا لمدة اسبوع للحصول على بشرة أكثراشراقا وبريقا.

تابعي المزيد:إليك ماسكات الزبدة لترطيب البشرة الجافة


2. ماسك اللبن الرائب


اللبن الرائب ليس مفيد فقط للمعدة والهضم ولكنه أيضا يساعد علي تفتيح البشرة وازالة الجلد الميت بجانب ترطيب البشرة وللحصول علينتيجة فعالة يتم استخدامه يوميا علي البشرة لمدة اسبوع.


3 ماسك الشوفان

خلطات البشرة
خلطات البشرة


يعد دقيق الشوفان أيضًا مقشرًا ممتازًا، خذي حفنة من دقيق الشوفان في وعاء وأضف بعض الحليب البارد إليها اخلطيع جيدًا وضعي هذاالمعجون على وجهك، ثم افركي وجهك بلطف بعد ان يجف، وبعد 5-10 دقائق من التنظيف قومي بغسل وجهك ستشعر بشرتك بالانتعاش.

تابعي المزيد:فوائد السكر وماء الورد للوجه


4 ماسك اللوز المطحون

خلطات البشرة
خلطات البشرة


يعتبر اللوز من أكثر الأطعمة الصحية فهو غني بفيتامين e الذي يساعد على إبقاء البشرة ناعمة ونضرة، ويمكنك الاستفادة من ذلك من خلالنقع اللوز في الحليب طوال الليل ثم طحنه في صباح اليوم التالي، ثم وضع هذا الماسك علي وجهك كمقشر فيعمل علي منحك بشرة فاتحةبجانب انه يزيل الخلايا الميتة أيضًا.


5 ماسك الليمون

خلطات البشرة
خلطات البشرة


اعصرى كمية من الليمون ثم ضعيها على وجهك ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة، وستحصلين على بشرة أكثر بياضاً وخفة في وقت قصير، وهذاالماسك مناسب بشكل كبير الي البشرة الدهنية والعادية وليست الجافة.


6 ماسك العسل

خلطات البشرة
خلطات البشرة


يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة وتمنع ظهور التجاعيد المبكرة فيحتوي العسل علىالبيروكسيد الذي يساعد على تفتيح البشرة، ويمكنك وضع العسل النقي بمفرده علي البشرة وتركه على الجلد لمدة 15-20 دقيقة للحصولعلى بشرة نقية بشكل واضح.

تابعي المزيد:أفضل مقشر للوجه الحساس


7 ماسك البطاطس

خلطات البشرة
خلطات البشرة


البطاطس غنية بفيتامين ج والنياسين، وكلاهما يعمل على تفتيح البشرة بفعالية، ببساطة يمكن خلط البطاطس المسلوقة مع الحليب وخلطهاجيدا للحصول علي معجون ذات قوام ويتم استخدمه يوميا لمدة اسبوع للحصول على أفضل نتائج.


8 ماسك قشر البرتقال

خلطات البشرة
خلطات البشرة


يمكن طحن قشور البرتقال المجفف إلى مسحوق ناعم وخلطه مع الحليب أو ماء الورد، فالبرتقال غني بفيتامين ج الذي يساعد على تفتيح البشرة.


9. ماسك التفاح

خلطات البشرة
خلطات البشرة


يحتوي التفاح على حمض ماليك يساعد على تفتيح لون البشرة في غضون أسبوع، اهرسي تفاحة وأضيفي الحليب أو العسل حسب اختيارك واتركيها على البشرة لبعض الوقت، هذه الفاكهة غنية بأحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على تفتيح البشرة وتفتيحها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X