عروس سيدتي /الحب والرومانسية

أسباب تجاهل الخطيب لخطيبته

مشاكل مع الشريك
تجاهل الحبيب

قد تواجه الفتاة في فترة الخطوبة مشكلة تجاهل خطيبها لها، بخاصة عند الاتصال به هاتفياً أو إرسال رسالة نصية له، حيث يتعمد عدم الإجابة على المكالمات أو الرد على الرسائل في ذات اليوم.
والغريب أنه في بعض الأحيان، تتفاجأ الفتاة بخطيبها متصلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ويقوم بكتابة التعليقات لأصدقائه أو مشاركة المنشورات عبر فيسبوك، وهو ما يجعلها تشعر أن هناك شيئاً غير طبيعياً يحدث.
وفي السطورالتالية، نعرض لكِ مجموعة من الأسباب التي قد تكون وراء تجاهل الخطيب لخطيبته، لمحاولة تفاديها وإصلاح العلاقة:

تابعي المزيد: ما هي أسس الزواج الناجح؟

العلاقة مع الشريك
العلاقة مع الشريك

تابعي المزيد:ما يجب معرفته عن الرجل قبل الزواج


1-قد يكون خطيبكِ غاضباً منكِ لفعل أو قول تحدثتي به معه، لذا قرر عدم التعامل معكِ لبعض الوقت.
2-من الممكن أن يكون خطيبكِ يشعر بالإحباط أثناء التحدث معكِ، نتيجة تركيزكِ دائماً على الحديث عن المشكلات أو المواقف المزعجة.
3-الطلبات المستمرة ستجعل خطيبكِ يتجاهلكِ، لأنه سيشعر أنه كلما تحدثتما معاً تطلبين منه شيئاً ما، وهو ما سيجعله يُقرر تجاهل رسائلك ومكالماتك.
4- قد يكون خطيبكِ يمر بحالة نفسية سيئة، ويريد الحصول على بعض المساحة، لذا حاولي احترام خصوصته وامنحيه مساحة للاسترخاء لبعض الوقت.
5-يكره الكثير من الرجال التحدث لفترات طويلة في الهاتف، وهو ما يجعلهم يتجاهلون بعض المكالمات الهاتفية، لذا من الممكن أن يكون خطيبكِ من هذا النوع من الرجال.
6-يجب أن تقدري الأوقات التي يكون فيها خطيبكِ منشغلاً بالقيام بشئ هام، واحرصي على عدم الإلحاح في الاتصال به هاتفياً أو إثارة المشاكل معه عندما لا يعاود الاتصال بك من جديد خلال أوقات انشغاله، لأن ذلك سيجعله يتجاهلكِ تجبناً لحدوث خلافات بينكما.

تابعي المزيد:تصرفات تقتل الحب بين الزوجين

العلاقة مع الشريك
العلاقة مع الشريك


وللتغلب على مشكلة تجاهل خطيبكِ لكِ، إليكي بعض النصائح المفيدة للتعامل معه:
1-إبقى هادئة، ولا تزعجيه أو تظهري استيائكِ باستمرار لأن ذلك سيجعل الأمور تصبح أسوأ بينكما، لذا من الأفضل عدم معاودة الاتصال به عدة مرات، أو إرسال الكثيرمن الرسائل، وانتظري حتى يُعاود الاتصال بكِ.
2-تحدثي معه بصراحة حول مشاعر القلق التي تنتابكِ عندما يتجاهلكِ، ولكن لا تقومي باتهامه بأي شئ أو الإشارة إلى إهماله لكِ، إنما تحدثي عن مشاعركِ بصراحة شديدة وهدوء.
3-خذي خطوة إلى الوراء، وواجهي نفسكِ بالأخطاء التي ترتكبينها، والتي من الممكن أن تكون سبب أساسي في تجاهل خطيبكِ لكِ، وحاولي إصلاح هذه الأخطاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X