بلس /أخبار

تأجيل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وأنباء عن إلغائهما

كأس دورى أبطال أوروبا.
أدوار الأندية فى دورى أبطال أوروبا.

أرجأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رسمياً نهائي دوري أبطال أوروبا ولم يحدد أي موعد يمكن أن يُلعب فيه. وبحسب موقع «ميرور» أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تأجيل نهائي دوري أوروبا، ونهائي دوري أبطال أوروبا للرجال ونهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات بالكامل، بالإضافة إلى أنباء عن إلغائهم تماماً. وفيما يلي، بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم:

«نتيجة لأزمة COVID - 19 في أوروبا، اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم قراراً رسمياً بتأجيل المباريات التالية، التي كان من المقرر إجراؤها في مايو (أيار) 2020:


1 - نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات.
2 - نهائي الدوري الأوروبي.
3 - نهائي دوري أبطال أوروبا

لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن بشأن التواريخ المعاد ترتيبها، ستحلل مجموعة العمل، التي تم تشكيلها الأسبوع الماضي نتيجة المكالمة الهاتفية بين أصحاب المصلحة في كرة القدم الأوروبية، والتي يترأسها رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، «ألكسندر شفيرين»، الخيارات المتاحة، لقد بدأت المجموعة بالفعل فحصها للتقويم. وسيتم الإعلان في الوقت المناسب».

يأتي ذلك بعد اجتماع لرابطة الأندية الأوروبية التي تحاول إيجاد حل لأزمة الفيروس التاجي التي عصفت بكرة القدم.


كان من المقرر أن تقام النهائيات الثلاثة في مايو، حيث وضعوا في الأسبوع الماضي تواريخ مؤقتة هي 24 و27 يونيو (حزيران)، لكن بناء على الوضع الحالي لتفشي فيروس كورونا، فإنهم يقرون بأن هذه الأحداث غير مرجحة إلى حد كبير، وكان هناك نقاش في اللجنة الاقتصادية الأوروبية حول التخلي عنها تماماً.


إن التأجيل يعني في الواقع أنه حتى الاتحاد الأوروبي ليس لديه أي فكرة عن موعد استئناف كرة القدم - ولكن هناك قبول بأن الموسم لن يكتمل بحلول نهاية يونيو وهو هدفه الأصلي.

ستنظر اللجنة الاقتصادية الأوروبية ومجموعة عمل الآن فيما إذا كان يجب إلغاء النهائيات نهائياً، وكيفية اللعب إذا استمروا.


لكن يبدو أن دوري الأبطال للموسم المقبل سيُجرى تغييره بشكل كبير، حيث لن يكون هناك وقت للمباريات التأهيلية التي ستبدأ في يوليو (تموز) ويمكن أن تشهد الكأس الأوروبية الجديدة عودة إلى الروابط القديمة.

X