أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

نصائح الخبراء لمرتدي النظارات والعدسات اللاصقة للوقاية من كورونا

تنظيف النظارة
سيدة ترتدي عدسات لاصقة

في ظل تفشي فيروس كورونا كشف الخبراء عن توصياتهم حول ارتداء النظارات والعدسات اللاصقة. وبحسب موقع «ميرور» قالت الدكتورة «سونال تولي» الناطقة باسم الأكاديمية الأميركية لطب العيون: «من المهم أن نتذكر أنه على الرغم من وجود الكثير من القلق بشأن الفيروس التاجي، إلا أن احتياطات الفطرة السليمة يمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالعدوى..لذا اغسل يديك كثيراً، واتبع نظافة العدسات اللاصقة الجيدة وتجنب لمس أو فرك أنفك وفمك وخاصة عينيك...أما إذا كنت ترتدي نظارات، فمن الأفضل تنظيف نظارتك بانتظام».


وأوضح «جايلز إدموندز» مدير الخدمات الطبية في Specsavers: «تأكد من تنظيف نظارتك جيداً، ولا تنس منصات الأنف والجوانب، وجففها بقطعة قماش نظيفة لتنظيف النظارات».
«بمجرد أن تكون نظارتك نظيفة، فإن إبقاءها بهذه الطريقة يمكن أن تكون خادعة، خاصة إذا كنت ترتديها وتخلعها طوال اليوم. إذا كان عليك وضع نظارتك على سطح، تأكد من تنظيف نظارتك مرة أخرى قبل ارتدائها..عند وضع نظاراتك أو خلعها، يكاد يكون من المستحيل القيام بذلك دون لمس وجهك. تأكد من نظافة يديك قبل القيام بذلك عن طريق غسلها بالماء والصابون».

 

مستخدمي العدسات اللاصقة

العدسات اللاصقة


أما عن العدسات اللاصقة، فإذا كنت ترتدين العدسات اللاصقة، فمن المهم أن تغسلي يديك بعناية بالماء والصابون قبل وضع العدسات وإزالتها.
وأوضح السيد «إدموندز»: «بالنسبة لجميع مرتدي العدسات اللاصقة، ينبغي إيلاء اهتمام إضافي لأطراف الأصابع والإبهام التي تلمس العدسات».


«ننصح جميع مرتدي العدسات اللاصقة عند مرضهم بالبرد - الأنفلونزا - COVID - 19 بالتوقف عن ارتداء العدسات حتى 24 ساعة على الأقل بعد زوال جميع الأعراض».
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X