شاهد كلاب تعطي نصائح للأشخاص بالبقاء في منازلهم

«دوغ» مع مالكته «آبي وارتون».

تعالت المطالب التي تنادي الأشخاص بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، في ظل مواجهة الفيروس التاجي Covid-19، فقد قام كلبان بتوعية الناس بالبقاء بالمنازل وعدم الخروج منها، وبحسب موقع «ميرور» أرادت سيدة بريطانية توعية الأشخاص عبر الإنترنت بضرورة البقاء في المنزل ونشر بعض التعليمات الضرورية للوقاية من فيروس كورونا وذلك من خلال كلبيها المدربين على توجيه النصائح والرسائل للأشخاص.


فهذه الكلاب الرائعة موجودة هنا لتظهر لنا بالضبط ما يمكننا القيام به لمنع انتشار الفيروس، والبقاء في أمان وكيفية عزل أنفسنا بشكل صحيح.


شاركت «آبي وارتون» البالغة من العمر 26 عامًا مالكة الكلبتين، الفيديو إلى قناة تيك توك حيث اشتهرا بمهاراتهما في التمثيل.


يُظهر مقطع الفيديو الكلبين «دوغ» و«والنوت» وهما يتصرفان بعدد من السيناريوهات لتوعية الأشخاص بأهمية البقاء في المنزل.


في المقطع الأول نرى «دوغ» جالسًا في مكتب للعمل، يرتدي نظارة، في رسالة ينصح بها الجميع بالعمل من المنزل إذا كان ذلك ممكنًا.


ثم يقف عند الحوض، ويطلب من معجبيه غسل أيديهم جيدًا لمدة 20 ثانية.


ولتذكير الجميع بتجنب الاتصال بالشخص المصاب داخل المنزل، يُرى أن «والنوت» يجلس خارج الغرفة التي يوجد فيها «دوغ» حيث تخبر هذه الصورة الجميع العزل الذاتي لمدة 14 يومًا إذا ظهر على أي شخص أو أحد من أفراد أسرته الأعراض.
ثم يُرى «والنوت» مستلقيًا بجانب «دوغ» في السرير، في صورة للتوعية بضرورة البقاء في المنزل.


ثم يقف «دوغ» على حقيبة سفر، مع جواز سفر في فمه، ويطلب من أتباعه تجنب كل السفر.


في المقطع الأخير، يحث الثنائي بضرورة تناول الطعام في المنزل، والابتعاد عن الحانات والبارات والمطاعم، بينما يجلسون على مائدة العشاء الجاهزة.


قالت «آبي»: «لقد قمنا بهذا الفيديو فقط للمساعدة في إيصال الرسالة ولكن بطريقة عرفت أن الناس سوف يستمعون بها دون أن يتم الضغط عليهم»


«من المفترض أن تكون خفيفة القلب ومضحكة لتوصيل رسالة جادة دون قلق»


«دوغ هو مؤدٍ طبيعي يحب الصور والفيديوهات! إنه يحب أن يكون في فيلم وهو سعيد بالأداء»


«وبمجرد نشر هذا الفيديو كان الرد رائعًا، وحقق الكثير من المشاركات والمشاهدات، ويسعدني جدًا أن يحصل «دوغ» على التقدير الذي يستحقه».