مسؤولون سعوديون يشيدون بقرار منع التجول

النائب العام
الدكتور السديس
المهندس محمد بن أحمد الموكلي الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية
5 صور

أشاد عدد من المسؤولين بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- بمنع التجول لمدة (21) يوماً، مؤكدين على ضرورة الالتفاف حول حكومتنا الرشيدة وتنفيذ ما يصدر من توجيهات كي نتجاوز أزمة كرونا.


المملكة تبذل الغالي والنفيس لحفظ الأرواح

images_4_9.jpeg


أشاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بالأمر الملكي من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- بمنع التجول ولمدة (21) يوماً، من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحاً. مؤكداً أن قيادتنا الحكيمة -حفظها الله- تقوم بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتبذل الغالي والنفيس في سبيل حفظ النفس والأرواح.
مبيناً أن الأمر السامي الكريم أتى موافقاً للمقاصد الشرعية، التي جعلت في مقدمة أصولها الحفاظ على النفس والتأكيد بضرورة تجنب كل ما يؤدي للإضرار بالذات أو المجتمع.


الجميع مطالب بالالتزام والتعاون

6534861-643363452_0.jpg


وثمّن النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، وأوضح أن حكمة الملك الخبير المحنك تتجلى بأنه جاء هذا الأمر تباعاً للقرارات الحكيمة من لدن الحكومة الرشيدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وبما له من سلطات وصلاحيات واسعة حال نشوء ما يهدد سلامة المملكة طبقاً لمقتضى المادة (62) من النظام الأساسي للحكم، وبما يكفل مواجهة الخطر، ولا أشد خطورة من خطر يهدد الأمن الصحي وسلامة الإنسانية جمعاء لأي دولة.
وشدد النائب العام على وجوب الالتزام بأمر خادم الحرمين الشريفين-حفظه الله- وأن الجميع مطالبون بالالتزام الجاد والتعاون؛ تحقيقاً لأمنهم الصحي والبقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وخاصة في فترة منع التجول، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع، إذ إن المحافظة على الصحة العامة باتت من أهم الواجبات على أبناء المجتمع.


قرار منع التجول إجراء عالمي متبع ومهم

6534871-466980680.jpg


ومن جهته طمأن المهندس محمد بن أحمد الموكلي، الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية جميع العملاء في مناطق المملكة ومدنها، بأن الشركة تقوم حالياً بتأمين كميات المياه التي أعلنتها، والتي تجاوزت 9.7 ملايين متر مكعب يوميًا ومستمرة في تأمين كل ما يحتاجه العملاء من المياه.
وبيّن أن المملكة كغيرها من دول العالم تمر بظروف دقيقة وحساسة، في ظل مواجهة فيروس كورونا، قائلاً: «قرار منع التجول يستدعي رفع روح المسؤولية والتعاون مع أجهزة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وهو ما يستدعي اتخاذ كل إجراء يضمن عدم التأثير على الجهود الحكومية الرامية لمحاصرة الفيروس، ووضع حد لانتشاره».
مؤكدًا أن قرار منع التجول يعد إجراءً عالميًا متبعاً ومهماً في هذه المرحلة، مما يستدعي رفع روح المسؤولية لدى الجميع في إبداء أقصى درجات التعاون مع أجهزة الدولة المستنفرة لمواجهة فيروس كورونا.
وأكد الموكلي أن الشركة مستمرة في تقديم كل الخدمات، ومعالجة البلاغات لعملائها كافة بمناطق المملكة المختلفة من خلال فرعها الإلكتروني e. nwc. com. sa على مدار الساعة، وذلك لضمان سلامة العملاء.
وذكر الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية أن جميع من يعيش على أرض المملكة عليه مسؤولية مضاعفة تجاه هذا الوطن الذي قدم صحتهم فوق كل اعتبار، واتخذ كل ما يلزم من تدابير للحفاظ على سلامتهم، وتحمّل كل الأعباء الناجمة عن التأثيرات الاقتصادية، ولم يطلب من الجميع سوى التزام المنازل فقط.