أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

بالفيديو.. تغريد الطاسان توجه رسالة للمجتمع بعد إصابتها وبناتها بكورونا

أعلنت تغريد الطاسان، الكاتبة والإعلامية والتربوية والناشطة الاجتماعية في المجالات الإنسانية والتطوعية، عبر مقطع فيديو مصوَّر، إصابتها وبناتها بفيروس كورونا، ووجودها في العزل الإجباري.

وأوضحت الطاسان خلال الفيديو، أن إصابتها بالفيروس ناتجة عن مخالطتها أقارب لها قبل ثلاثة أسابيع، في زيارة عائلية، لم تظهر عليهم علامات الإصابة بالفيروس حينها.

وقدمت تغريد مجموعة من النصائح والتوجيهات، في مقدمتها الالتزام بالتعليمات وعدم الخروج، والتقيد بالاحترازات الطبية، مثل لبس الكمامة والقفازات، حفاظاً على المجتمع من تفشي هذا الوباء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطع المصوَّر، داعين لها ولجميع المصابين بالشفاء التام، معبِّرين عن تضامنهم معها وأسرتها في هذا الظرف العصيب، مطالبين الجميع بالالتزام بالتعليمات التي تصدرها الدولة حمايةً لهم من هذا الوباء.

من جهة أخرى، بيَّنت وزارة الصحة السعودية في مؤتمر صحفي، عقدته الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في السعودية إلى 900 حالة بعد تسجيل 133 حالة جديدة الأربعاء.


كما كشفت الوزارة عن تسجيل حالة وفاة جديدة بالفيروس، مشيرة إلى أن المتوفى مقيم في مكة المكرمة، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى حالتين.

وأعلنت "الصحة" ارتفاع عدد المتعافين من الفيروس إلى 29.

الجدير بالذكر، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز وافق، الأربعاء، بناءً على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى مزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، على منع سكان مناطق السعودية الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، ومنع الدخول والخروج من مدن "الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة" وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية".

كما أن "هذه الإجراءات يبدأ العمل بها ابتداءً من الساعة 3:00 عصراً من يوم الخميس 2/ 8 / 1441هــ الموافق 26 / 3 / 2020م وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 27 / 7 / 1441هــ".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X