جمال /عناية بالبشرة

تدليك الوجه بالأصابع خلال الحجر المنزلي... خطوات وفوائد

أهمية تدليك الوجه خلال العجر المنزلي
خبيرة التجميل ميسون هلال
فوائد تدليك الوجه خلال الحجر المنزلي
تدليك الوجه خلال الحجر المنزلي
تدليك الوجه بالأصابع
تدليك الذقن والخدين
تدليك الجبين
تدليك الجبين بالأصابع
تدليك الوجه خلال الحجر المنزلي

العناية بالبشرة خلال الحجر المنزلي خطوة ضرورية جداً وملحة، وذلك لتفادي تكاثر التجاعيد والخطوط الدقيقة، والمساهمة في تجديد البشرة ومنحها تورداً طبيعياً. ويعد تدليك الوجه بالأصابع دوراً أساسياً في روتين العناية بالبشرة خلال الحجر المنزلي، حيث تطلعك خبيرة التجميل ميسون هلال على أهم خطوات تدليك الوجه بالأصابع وفوائده لبشرة الوجه والعنق.


فوائد تدليك الوجه

تدليك الوجه
تدليك الوجه


في ظل الحجر المنزلي، قد تبدو بشرة المرأة متعبة وشاحبة بسبب الضغوط التي تتعرض لها، سواء بسبب فيروس كورونا، أو بسبب الأعباء الملقاة على عاتقها، أو الشعور بالملل والإرهاق... إضافة الى أن كثيرات من النساء لا يمكنهن الخضوع لحقن البوتوكس في الوقت الراهن. لذلك، فإن تدليك الوجه يمتلك فوائد كثيرة، وفق خبيرة التجميل ميسون هلال، في مقدمها أنه يجعل البوتوكس يدوم لفترة أطول داخل الجلد، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة، وتوزيع الدم في كافة أنحاء الجلد. كما يمد البشرة بالأوكسيجن والغذاء اللذين تحتاجهما. إضافة الى ذلك، يساهم تدليك الوجه في تقوية عضلات الوجه، وشد البشرة، والتقليل من الترهلات والتجاعيد والخطوط الدقيقة، وتنظيف البشرة من السموم وتجديدها، وإزالة خلايا الجلد الميت، والتقليل من الهالات السوداء، والتخفيف من الذقن المزدوج...

تابعي المزيد: تمارين اليوغا للوجه.. طبّقيها في الحجر الصحي


تدليك الوجه بالخطوات

 تدليك الوجه بالخطوات

تدليك الوجه بالخطوات


تدليك الجبين: أشبكي أصابع يديك مع بعضها البعض، ضعيها على الجبين، اضغطي بها قليلاً، وحركيها بشكل معاكس، امتداداً الى نهاية الجبين، بحيث تقومين بحركات دائرية نزولاً حتى الأذنين. من ثم، اضغطي بأصابعك فوق منطقة الحاجبين، واسحبيها نحو الأعلى حتى نهاية الجبين، بعدها دلكي بأطراف أصابعك وبحركات دائرية حدود الجبين الخارجية وحتى منبت الشعر. قومي بالحركة نفسها ثلاث مرات لمدة دقيقتين. ولتعزيز الدورة الدموية وإزالة الخطوط الرفيعة على الجبين، استخدمي اصبعين من كل يد، ودلكي بواسطتهما الجبين، وذلك على شكل X. بإمكانك أيضاً التربيت بهدوء وبأطراف أصابعك على منطقة الجبين، مما يساعد في إعادة إحياء الكولاجين.

تابعي المزيد: ماسك الزبادي للوجه يغنيك عن أهم المستحضرات باهظة الثمن

تدليك العينين: دلكي منطقة العين بواسطة أصابعك، على أن تبدأي من فوق الحاجبين امتداداً نحو العين والأنف. كرري هذه الحركات مرات عدة.

تدليك الأنف وعظمتي الخدين: اضغطي بأطراف أصابعك على جانبي الأنف، وانتقلي بشكل دائري نحو الخدود باتجاه منطقة تحت العين، ثم الأنف، مع الحرص على تكرار الحركات نفسها مرات عدة.

 

 


تدليك منطقة حول الفم: دلكي بأطراف أصابعك وبحركات دائرية، ابتداء من وسط المنطقة السفلى من الشفاه، باتجاه حول العين امتداداً الى الحاجبين، من ثم نزولاً نحو منطقة الخدين وحول الفم، وصولا الى تحت الشفتين. كرري الحركات نفسها مرات عدة.

تدليك الشفاه والذقن: دلكي بأطراف أصابعك وبحركات دائرية، ابتداء من منطقة تحت الأنف، امتداداً نحو حدود الشفتين بالكامل، وصولاً الى منطقة الذهن. كرري الخطوات نفسها مرات عدة.

تدليك الخدود: دلكي بأطراف أصابعك وبشكل دائري ابتداءً من الفم، وبشكل مسحوب نحو الأعلى حتى نهاية الخدين. كرري الخطوات نفسها ثلاث مرات لمدة دقيقتين. واحرصي أيضاً على التربيت على الخدين بواسطة أصابعك، وذلك لتعزيز الدورة الدموية فيهما، ومنحهما تورداً طبيعياً.

تدليك العنق: دلكي بأطراف أصابعك ابتداءً من أسفل العنق، صعوداً نحو الذقن، بحيث تضغطين قليلاً عند حدود الذقن، مما يساعد في شد بشرة العنق، والتخفيف من الذقن المزدوج.

 

 

تابعي المزيد: تبييض البشرة في زمن الكورونا بخلطات طبيعية آمنة وفعالة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X