بلس /أخبار

النيابة العامة توجه بالقبض على المشاركين في نشر مقطع الممارسات اللا أخلاقية

لا تتهاون النيابة العامة في المملكة مع أي شخص تسول له نفسه زعزعة أمنها، أو القيام بأي تصرف يسيئ إليها، لذا ومن هذا المنطلق صدر توجيه من قبل النيابة بالقبض على شاب ظهر في مقطع تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن قيامه بإنتاج ونشر ممارسات لا أخلاقية ومشينة؛ الأمر الذي يعد سلوكًا ماسًا بالآداب العامة والقيم الدينية، وسلوكيات آثمة، ونشاطًا مجرمًا.

بدوره صرَّح مصدر مسؤول في النيابة العامة بأنه بناء على ما تم رصده من قِبل وحدة الرصد لديها بشأن محتوى معلوماتي بأحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة طبقًا للمادتين (١٥، ١٧) من نظام الإجراءات الجزائية، فقد صدر التوجيه بالقبض على الشاب والمشاركين معه ومَن قام بتصوير ذلك، واستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم.

كما أكد المصدر أنّ السلوك المادي الصادر عن المذكور مجرَّم ومعاقَب عليه طبقًا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

يشار إلى أنّ المصدر أهاب بالجميع إلى الرشد في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بإيجابية عالية، وفاعلة، وفقًا لما يفي باحتياجاتهم السلمية، دون الخروج عن ذلك. مؤكدًا أنّ وحدة الرصد لديها تتابع بدقة ومهنية عالية واحتراف فائق كل ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويتم رصد ما ينطوي منها على سلوك مجرَّم تحت طائلة المساءلة الجزائية.

المزيد من أخبار

X