اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

«سيدتي» تكشف التفاصيل الكاملة لإقامة 5 صينيين حفل شواء ثعابين في مصر

شواء ثعابين
ثعابين
2 صور

في ظل هلع وخوف المصريين من فيروس كورونا القاتل بعد ظهوره في الصين، وانتشاره إلى جميع دول العالم، فوجئت أجهزة الأمن المصرية بقيام 5 شباب من دولة الصين بإقامة حفل شواء ثعابين داخل شقة بالقاهرة الجديدة، وداهمت قوة من مباحث قطاع القاهرة الجديدة شقة مفروشة بداخلها مجموعة من الصينيين، أثناء قيامهم بسلخ كمية من الثعابين وتجهيزها كوجبة غداء، وألقي القبض عليهم وأحيلوا إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.


وقررت النيابة العامة إخلاء سبيلهم دون توجيه اتهام، حيث إنه لا يوجد ما يجرم ما فعله الصينيون الخمسة من شواء الثعابين والاكتفاء بالتحذير لهم.


وتواصلت «سيدتي» مع ياسر سيد أحمد، المحامي بالنقض؛ لتفسير قرار النيابة العامة بإخلاء سبيل المتهمين، بأن واقعة القبض على 5 صينيين خلال حفلة شواء ثعابين داخل شقة بالقاهرة الجديدة غريبة على عادات المصريين، وغير مقبولة من الأساس في ظل انتشار فيروس كورونا، لكن في الوقت نفسه القانون لم يجرم ما فعله الصينيون في تلك الواقعة.


وأضاف سيد أحمد أن المادة رقم 60 من قانون العقوبات المصري تنص على أنه: «لا تسري أحكام قانون العقوبات على كل فعل ارتكب بنيّة سليمة عملاً بحق مقرر بمقتضى الشريعة».


وتابع سيد أحمد أنه بموجب القانون، فإن النيابة العامة لم توجه لهم أي تهم، بل هناك نوع من التحذير لهم؛ حتى يتوقفوا عن الخروج عن المألوف بالنسبة للمصريين، خاصة أن الشعب والدولة معاً يواجهان فيروس كورونا القادم من الصين.


وكان مدير أمن القاهرة قد تلقى إخطاراً من ضباط قطاع القاهرة الجديدة بورود بلاغ من أحد السكان، بقيام مجموعة من الصينيين بتجهيز طعام يثير الريبة، وتم ضبط كمية من الثعابين المجهزة كوجبة غداء، وضبط 5 من الصينيين بينهم سيدتان، وتم التحفظ على كمية من الثعابين، كانت سيدة منهما «صينية الجنسية» تقوم بشيّها؛ لتقديمها كوجبة غداء لأصدقائها الصينيين.