اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مات والدها وأصيبت أمها.. مأساة إصابة رضيعة مصرية بكورونا

الدكتور محمد نجم
محمد نجم
2 صور

تحدثت مصادر رسمية مصرية في تصريحات لسيدتي عن تفاصيل إصابة أصغر طفلة مصرية وهي رضيعة عمرها 9 أشهر فقط بفيروس كورونا في السعودية بعد أن توفي والدها الدكتور البيطري محمد نجم هناك بالفيروس القاتل، بينما أصيبت زوجته بذات الفيروس اللعين.


وأضافت مصادر من وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن أسرة الدكتور المصري كانت تقيم معه في السعودية، بحسب عمله في إحدى الشركات مندوب أدوية، أنه أصيب يوم الخميس الماضي بفيروس كورونا، وتم وإدخاله للعناية المركزة، وتوفي يوم السبت وترقد زوجته وابنته الطفلة في أحد مستشفيات العزل الصحي وتتلقيان العلاج من الفيروس، وتتواصل وزارة الهجرة في القاهرة مع السفارة المصرية في السعودية لمتابعة حالتهما الصحية.


وتابعت المصادر أن السفارة المصرية في السعودية أنهت إجراءات دفن الشاب المصري التي تعود جذوره إلى محافظة الشرقية، مشيرةً إلى أنه سيتم دفنه في المملكة العربية السعودية، وأنه تم الاتصال بالسلطات السعودية، ومتابعة إنهاء إجراءت كافة المراسم، مقدمين واجب العزاء لأسرته في مصابهم الجلل.


ونعت نقابة البيطريين بالشرقية، الدكتور محمد نجم خريج كلية الطب البيطري جامعه الزقازيق دفعة 2012، ابن مركز أبوحماد، والذي وافته المنية بالمملكة العربية السعودية لإصابته بفيروس «كورونا».


وفي اتجاه متصل، حرصت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على التواصل مع أبناء مصر حول العالم، في بث مباشر عبر الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وذلك للإجابة عن كافة الاستفسارات والطلبات التي تتلقاها الوزارة من المصريين العالقين بالخارج، على إثر الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها على مستوى العالم للحد من انتشار الفيروس وأبرزها تعليق حركة الطيران والتنقل فيما بين الدول.


‎حيث أوضحت السفيرة النبيلة مكرم، أنها ناقشت مع وزير الطيران المدني محمد منار، إمكانية تسيير خطوط طيران إلى ولايتي نيويورك وواشنطن، ولكنه أفاد أن الوزارة في حاجة ماسة للتأكيد على الأعداد التي ترغب فى العودة بالفعل إلى مصر، خاصة أن الطائرة تتسع إلى 140 راكباً فقط.