لايف ستايل /ديكور

ديكورات غرف نوم رائجة

ديكورات غرف نوم رائجة
مهندسة الديكور ريهام فرّان

ديكورات غرف نوم رائجة قابلة للتطبيق، عند اتباع الأفكار الآتية المستمدّة من مهندسة الديكور ريهام فرّان.



الأثاث

من المفضّل وضع السرير المزدوج في وسط الغرفة، على أن توزع الخزائن الخشب حوله


• يُوضع السرير المزدوج في وسط الغرفة، على أن توزّع الخزائن الخشب حوله. على جانبيّ الجدار، تُثبت خزانة بالطول، وفوقها تُوزع خزائن صغيرة، مع اختيار المقابض الطويلة، والخالية من الزخرفات لها.
• يمكن تغطية كامل الجدار بالخشب، واختيار السرير الخالي من الرأسية (برواز)، مع تثبيت لوح من الخشب خلفه. وعلى جانبي السرير، يوضع صندوقان من الخشب يحتوي كل منهما على درج.
• على الجدار الذي يُقابل السرير، توضع طاولة التسريح، وهي عبارة عن درجين مدمجين في الجدار، وإلى جانبهما تُثبّت مرآة طويلة. وفوق الدرجين، يبدو رفَّان. علمًا بأن المرايا ستبقى مادة ديكور لا غنًى عنها.
• يحلو اختيار زاوية لوضع أريكة في مقابل منظر خارجي، مع البعد تمامًا عن توزيع الـ"شيزلونغ" أمام السرير.


السقف

يُصمّم صندوق (بوكس) مغلق بحجم 30 سنتيمترًا فيه "سبوتات"، وفي الوسط يُصمم السقف المستعار



• يُصمّم صندوق (بوكس) مغلق بحجم 30 سنتيمترًا فيه "سبوتات"، وفي الوسط يُصمم السقف المستعار، وهو عبارة عن عارضات من الخشب تتوافر بألوان وتصميمات كافة.
• يمكن الاكتفاء بـ"كورنيش" من دون إنارة يلصق على الحرف بين السقف والجدار حول الغرفة، وفي الوسط تثبت ثريا عصريّة.


الستائر

يفضل أن تنسدل الستائر المشغولة من الأقمشة الثقيلة من السقف


يُستعمل الـblack out للطبقة الأساسية من أجل تعتيم الغرفة ومنحها الخصوصية المطلوبة؛ وفي هذا الإطار يمكن اختيار قماش المخمل أو القطيفة في الديكور الكلاسيكي لإضفاء الفخامة على المساحة. ويفضل أن تنسدل الستائر المشغولة من الأقمشة الثقيلة من السقف.



الأرضيّة

من المفضّل إكساء الأرضية بخشب الباركيه


• تكسى الأرضية بخشب الباركيه، فيستخدم اللون البني الداكن والمعتق أو الأسود أو الرمادي الداكن والزيتي، إلا في حال توزيع المفروشات الداكنة فيمكن عندئذ وضع الباركيه الخشب المائل إلى البيج في الأرضية.
• يمكن استخدام الباركيه الملوَن، لا سيمَّا ذلك المُلوّن بالأسود مع الرمادي الداكن والفاتح المائل إلى الأبيض. يتبع التصميم المذكور غطاء الجدران بقطع الحجر، أو بالباركيه الشبيه بالسيراميك، أو تكرار اللون الموجود في الأرضية على جدار محدد.


الإضاءة

من الممكن تمييز زاوية في غرفة النوم، سواء في غرفة النوم الرئيسة أو غرفة نوم الأولاد، لناحية الإضاءة


ليس هناك حاجة لتوظيف الإنارة القوية. وفي هذا الإطار، يمكن تمييز زاوية في غرفة النوم، سواء في غرفة النوم الرئيسة أو غرفة نوم الأولاد، لناحية الإضاءة، وذلك فوق طاولة الدراسة أو طاولة التسريح.

تابعوا المزيد: ديكور مدخل البيت المودرن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X