لايف ستايل /ديكور

ديكورات جبس جدران للتلفزيون

ديكورات جبس جدران للتلفزيون
مهندسة الديكور ريهام فرّان

ديكورات جبس خاصّة بالجدران التي تحضن شاشة التلفزيون، وهي متعدّدة الألوان والأشكال، بحسب حجوم الجدران وتصاميم الغرف. علمًا أن الديكورات المذكورة ليست حكرًا على غرف الجلوس والصالات، بل يمكن إعدادها في غرف النوم والشرفات المغلقة. وفي هذا الإطار، تطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على نصائح لتطبيق ديكورات جبس جدران للتلفزيون.


غرف الجلوس


في غرفة الجلوس، يجذب تثبيت لوح الجبس بورد بالطول (أو بالعرض) بطريقة يبدو فيها نافرًا عن الجدار، فيحضن شاشة التلفزيون، مع تزويده بإنارة مخفيّة. تكسى المساحة المتبقية من الجدار بورق الجدران أو بالخشب أو الحجر أو الطلاء.
ثمّة فكرة أخرى تقضي بتثبيت لوح الجبس بورد وسط الجدار ليحمل شاشة التلفزيون، بالإضافة إلى 3 عارضات توزّع بالعرض أسفل الشاشة، و3 منها بالعرض أعلاها، و3 منها بالطول إلى اليمين، و3 منها بالطول إلى اليسار، ليبدو التصميم النهائي على هيئة مربعات مزودة بالسبوتات.
يتثبت لوح الجبس بورد وسط الجدار ليحمل شاشة للتلفاز، بالإضافة إلى 3 عارضات إلى اليمين و3 منها إلى اليسار، مطلية بلون الخشب، لتثبت عليها لوحات الفنّ التشكيلي.


الصالة


• تُعتمد الأفكار المطبقة في غرف الجلوس للصالة، التي يتحمل ديكور الجدار الذي يحمل التلفزيون فيها أيضًا حضور الصناديق الخشب أو الرفوف، مع إيلاء الإضاءة أهميّة.
• يمكن إكساء الجبس بورد بورق الجدران أو بالطلاء فاتح أو داكن اللون، بعيدًا عن الألوان الصارخة، كالأحمر والبرتقالي والأصفر.

تابعوا المزيد: كيف أجدد بيتي بدون تكاليف

مواضيع ممكن أن تعجبك

X