السعودية تطلق إجراءات للتسوق الآمن في 4 مناطق تفادياً لفيروس كورونا

منها مبادرة للتسوق عبر "واتساب" مع بعض الأسواق الغذائية الكبرى لتقديم خدمة تجهيز طلبات العملاء وتسلمها مباشرة في مركباتهم دون الحاجة إلى دخول السوق
2 صور

أطلقت أربع مناطق سعودية، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، مبادرات عدة بهدف تسهيل التسوق الإلكتروني، وتشديد الإجراءات الصحية في الأسواق، تجاوباً مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".


حيث أطلقت أمانة منطقة الرياض، قبل أيام، مبادرة "نخدمك لسيارتك"، التي تهدف إلى تقديم خدمة التسوق عن بُعد من خلال تطبيق "واتساب"، تزامناً مع تقديم موعد منع التجول إلى الساعة 03:00 عصراً ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
وكشفت أمانة منطقة الرياض عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن أنها أطلقت مبادرة للتسوق عبر "واتساب" مع بعض الأسواق الغذائية الكبرى لتقديم خدمة تجهيز طلبات العملاء وتسلمها مباشرة في مركباتهم دون الحاجة إلى دخول السوق، تسهيلاً على السكان والوقاية من فيروس كورونا.


فيما استحدثت أمانة منطقة المدينة المنورة سوقاً مؤقتاً للخضار والفاكهة للبيع بالمفرد من الساعة الـ 06:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً، لتخفيف الزحام في السوق المركزي ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.


بينما ألزمت محافظة جدة المحلات التجارية ومراكز التسوق بوضع مسافات تباعد بين المتسوقين ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق الحساب الرسمي لأمانة محافظة جدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


أما المنطقة الشرقية، فأطلقت أول وحدة تعقيم ذاتية، ممثَّلة في بلدية الخبر، أمام أحد مراكز التسوق مستخدمةً في ذلك أحدث التقنيات والمعدات، إذ يمكن للفرد العبور داخلها للتعقيم ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا.


كذلك، أضافت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، السبت، عشرة تطبيقات جديدة إلى قائمة تطبيقات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية المسجلة لديها، لتصبح 20 تطبيقاً لتلبية الطلب المتزايد على خدمات التوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية.


وكانت الحكومة قد قررت تقديم أمر منع التجول، ليكون ابتداءً من الساعة الـ 03:00 عصراً من يوم الخميس 2/8/1441هـ الموافق 26/3/2020م، حتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 27/7/1441هـ، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.