أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الصحة: أكثر من 2500 حالة غادرت دور الضيافة بعد 14 يومًا من العزل

لجأت المملكة إلى عزل الأشخاص الذين قدموا من دول تفشى فيها وباء كورونا في دور الضيافة الصحية، ويوم أمس الاثنين أكدت وزارة الصحة أنّ عدد النزلاء الذين غادروا هذه الدور بعد ما أمضوا فيها 14 يومًا، وكانت نتائجهم سلبية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) بلغ أكثر من 2500 حالة من جميع مناطق المملكة.

كما بينت الوزارة أنّ جميع الحالات التي غادرت هم ممن استكملوا الإجراءات الطبية والفحوصات المطلوبة وسط متابعة من كوادر طبية متكاملة من أطباء وأخصائيين وممرضين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فقد أمنت الصحة مختلف الخدمات للنزلاء وتوفير احتياجاتهم من خارج الفندق في أي وقت إلى جانب تواصلها مع النزلاء اجتماعيًّا ونفسيًّا وتوعيتهم عبر الشاشات الداخلية في دور الضيافة ومن خلال رقم مخصص للتوعية والاستشارات الطبية والنفسية، مبينةً أنها عمدت أيضًا إلى التعاون مع هيئة الطيران المدني لنقل النزلاء الذين يعيشون خارج المدينة التي قضوا فيها مدة الحجر الصحي عن طريق الطائرات.

بدورهم عبر النزلاء عن سعادتهم وشكرهم لوزارة الصحة نظير ما قدمته لهم من رعاية صحية وخدمات متميزة.


تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الصحة هيأت عددًا من دور الضيافة الصحية ليقضي فيها الضيوف ممن يشتبه إصابتهم بفيروس كورونا، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الفيروس ومنع انتشاره، إذ أجرت لهم الفحوصات المخبرية المتقدمة، بجانب رعايتهم طبيًّا على مدى 14 يوم حفاظًا على صحتهم ومنعًا لانتقال العدوى للمخالطين لهم.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X