أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية .. إطلاق مبادرة لتمكين الوافدين الراغبين في العودة إلى بلادهم

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أنها تعمل مع عدد من الجهات الحكومية المختصة على تنفيذ مبادرة، تهدف إلى تمكين بعض الوافدين الراغبين في العودة إلى بلدانهم بشكل استثنائي.

وبيَّنت الوزارة، أن المبادرة تتضمن قيام المنشأة بالتقدم بطلب مغادرة عمالة لديها في ظل الظروف الاستثنائية الحالية التي أدت إلى إيقاف الرحلات الجوية الدولية، حيث ستتم دراسة الطلب لدى الوزارة، والرد بالموافقة، أو الرفض.

وأوضحت أن الخدمة متاحة لممثل المنشأة صاحب الصلاحية، وهي للمنشآت القائمة فقط، ومتاحة للعمالة الوافدة التي تكون حالتها "على رأس العمل"، ويتم إدراج جميع العمالة المطلوب مغادرتهم في طلب واحد، وإدخال بيانات العامل والموافقة على إقرارٍ، يتضمن بنوداً عدة.

وأشارت إلى أن تلك البنود، هي: إصدار تأشيرة خروج نهائي، إنهاء حقوق العامل والتزاماته، إجراء كشف طبي، التعاون مع وزارة الصحة في حال ظهور أعراض تمنع سفر العامل، شراء تذاكر السفر، إيصال العامل إلى محطة السفر والتأكد من سفره. يذكر أن المبادرة تنطلق من الحرص على الاحتياجات والمتطلبات الإنسانية للمقيمين، واستجابة لرغبات بعضهم في العودة إلى بلدانهم، خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها جميع الدول بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X