جمال /شعر وتسريحات

طريقة قص الشعر في المنزل بالخطوات من جواد مشيك

قص الشعر
جواد مشيك

يزيد الشعر المرهق والتالف من الضغوط النفسية علينا لهذا فأن التخلص من الأطراف المزعجة قد يخفف على المرأة الضغوطات التي تعاني منها في هذه الفترة . مزين الشعر جواد مشيك يقدّم لك بعض النصائح خلال فترة الحجر :

قص الشعر في المنزل
قص الشعر في المنزل 


قد يؤدي قص أطراف الشعر والتخلّص من تقصفه فكرة ممتعة للمرأة في المنزل وتحديداً في هذه الظروف فستشعر بأنها قامت بعمل جديد وفي الوقت نفسه تخلصّت من الأطراف المزعجة .لهذه إليك هذه الطريقة :
قص الشعر من الأسفل للأعلى: تحضير الشعر لقصّه، بغسله أو ترطيبه من خلال رشّه بالماء أولاً. ثم الوقوف أمام مرآة كبيرة مع واحدة ثانية ضعيها خلفك لرؤية الجزء الخلفي من الشعر وضمان تطبيق القصة بالشكل الصحيح. مشّطي شعرك جيداً لتتخلّصي من التشابك ثم ثبتي رأسك بوضعية مستقيمة ، بحيث لا يكون مائلاً أو مستداراً للخلف أو للأمام. قسّمي شعرك إلى ثمانية أقسام: غرة الشعر، أعلى الجبهة بمعنى اليسار واليمين، والجزء الخلفي من الرأس أي اليسار واليمين ، والجانبين أيضاً يسار ويمين، وقسم في مؤخرة العنق. اعملي على لف كل قسم حول اصبعك قبل ربطه، مع ترك قسم مؤخرة الرقبة؛ حيث سيتم البدء به. احرصي على الإمساك بالمقص بالشكل المناسب، وذلك حسب القصّة المراد القيام بها؛ فالقصة الحادة تحتاج مسك المقص أفقياً.

 

قصّة الطبقات

شعر صحي
شعر صحي 

أمّا قصّة الطبقات فتحتاج إلى ميل المقص بزاوية 45 درجة وقصّه تصاعدياً، ثمّ يتم الإمساك بالمقص بشكلٍ عاموديٍ ويتم قص الأطراف للأعلى وبحركة سريعة جداً. يتم قصّ الشعر ابتداءً من قسم مؤخرة العنق، حيث يتم تمشيطها ثم الإمساك بالخصلة باصبع السبابة والأوسط وكأنهما شكّلا مقصّاً، ويتم التمشيط مرة أخرى، وسحب الشعر بشدة مع إنزال الأصابع للوصول إلى المكان المراد قص الشعر منه، ثم يتم القص تحت الأصابع تماماً. إكمال قص باقي أقسام الشعر على نفس الوتيرة، حيث يتم قص الجزء اليمين من القسم الخلفي للرأس ثم الجزء اليسار وهكذا للوصول إلى غرّة الشعر، مع الحرص على ضرورة تمشيط الشعر قبل قصّه، ورشّ أقسام الشعر بالماء بشكلٍ سريعٍ إذا بدأت تجف.
طبعاً يوصي بقص لأطراف بسيطة جداً من الشعر وليس المخاطرة بتطبيق قصة جديدة.

 

 

أنواع قصات الشعر وأسماؤها للنساء في عام 2020شعر

X