فن ومشاهير /أخبار المشاهير

في زمن الكورونا.. نعمان لحلو يلحن للطفل آدم بلمقدم خريج ذا فويس كيدز

الطفل آدم بلمقدم
تدوينة الفنان نعمان لحلو
فيروس كورونا

أصدر آدم بلمقدم المشترك المغربي ببرنامج "ذا فويس كيدز" قبل يومين أغنية جديدة بعنوان "الأستاذ هو الأوتاد " تغنى فيها عن دور الأستاذ وفضله في المجتمع تزامناً مع المحنة التي يعيشها المغرب والعالم مع فيروس كورونا المستجد.


تحية للأستاذ


وقال الفنان نعمان لحلو في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تحية للأستاذ .. إذا ما المعرفةُ ارتقت و إذا ما العلمُ ساد سنصنع المعجزات .. تحية لمن أعطى من دمه و اقتطع من أعصابه لكي ينير دروب الحياة .. الوطنُ مدينٌ للأستاذ و تكريمه أضحى من أوجب الواجباتْ .. و لعلّ رمزية الأستاذ ما جعلتنا اليوم نغني له ؛ هذه صرخة تلميذ يعترف في عز المحنة أن الأستاذ المُربّي هو طوق النجاة" .
وأضاف لحلو: "رحم الله من ربّانا و علّمنا و ألهمَنا كيف نتجاوز تحت خيمة الوطن كل العوائق و المُعيقات".
الأغنية الجديدة، التي أشرف على ألحانها الموسيقار نُعمان لحلو، من كلمات سعيد متوكل، وأشرف على توزيعها وتنفيذها يونس خزان.
ويعد الفنان نعمان لحلو أول فنان عربي يطلق أغنية عن فيروس كورونا القاتل، حيث أصدر قبل حوالي أسبوعين أغنية حظيت بنجاح كبير بعنوان" وقت الشدة فينا طيبة فينا معدن لازم يبان" من ألحانه، وكلمات الشاعر سعيد المتوكل.
فيما لحن الأغنية الثانية التي أدتها الفنانة المغربية هدى سعد، وحملت عنوان "الرجا فالله".


آدم بلمقدم


وكان الطفل آدم بلمقدم، من أبرز أصوات دي فويس كيدز الاخير " في "مرحلة الصوت وبس" حيث ابهر بأدائه لقصيدة "ناكر لحسان" المغربية كل المدربين ،كما تميز بحضور لافت على المسرح وكاريزما خاصة به .


المزيد من أخبار المشاهير

X