أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

53 حالة جديدة ترفع عدد إصابات كورونا بالمغرب إلى 844

أفادت معطيات وزارة الصحة، بأن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب وصل إلى 844 حالة، إلى حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت، بزيادة 53 حالة.


ووفق المصدر ذاته، فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 3182 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

59 حالة شفاء


و استقر عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن، وفق المصدر ذاته، في 59 حالة، فيما استقر عدد حالات الوفاة في 50 حالة.


وتتوزع الحالات الإجمالية للإصابة بالفيروس، على جهة الدار البيضاء - سطات (241 حالة)، متبوعة بجهات الرباط-سلا-القنيطرة (148 حالة)، ومراكش-آسفي (139 حالة)، وفاس-مكناس (121 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (58 حالة)، والجهة الشرقية (51 حالة)، ودرعة تافيلالت (36 حالة)، وبني ملال خنيفرة (26 حالة)، وسوس ماسة (19 حالة)،والعيون-الساقية الحمراء (4 حالات )، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهة الداخلة-واد الذهب.

الالتزام بقواعد النظافة


وكان مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، قد أوضح مساء أمس أن معدل العمر لدى المصابين بالفيروس هو 56 سنة، علما أن أصغر مصاب رضيع يبلغ الشهرين من العمر وأكبر مصاب شيخ مسن يبلغ 96 سنة.


وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X