فن ومشاهير /أخبار المشاهير

رسميا: إيقاف المطربة إيناس عز الدين عن الغناء لحين مثولها للتحقيق

المطربة إيناس عز الدين مهددة بالمنع نهائيا من الغناء
الممثلة إيناس عز الدين قدمت شكوى في زميلتها المطربة
هاني شاكر يحسم مصير المطربة إيناس عز الدين الأسبوع المقبل
الممثلة إيناس عز الدين تضررت من تشابه اسمها مع المطربة
الممثلة إيناس عز الدين تعرضت للاهانة بعد اعتقاد الناس انها من ادعت اصابتها بفيروس كورونا
المطربة إيناس عز الدين ادعت غصابتها بفيروس كورونا
التحاليل الطبية اثبتت سلامة المطربة إيناس عز الدين من الفيروس
إيناس عز الدين بثت مقاطع فيديو فضحت فيها تدني الرعاية داخل مستشفيات العزل الصحي
إيناس عز الدين قدمت توضيحا لموقفها
المطربة إيناس عز الدين سيتم استدعائها للتحقيق

صارت تهديدات نقابة المهن الموسيقية بحق المطربة الشابة إيناس عز الدين حقيقة، بعدما صدر قرارا رسميا بإيقافها عن الغناء لحين مثولها للتحقيق بتهمة ادعاء اصابتها بفيروس كورونا وإشاعة أخبار كاذبة تسيء إلى سمعة الفنان ومكانته في المجتمع، ومن المحتمل أن تصل عقوبتها إلى الشطب الكامل من سجلات النقابة ومنعها نهائيا من مزاولة المهنة.

هاني شاكر
هاني شاكر يحسم مصير إيناس عز الدين الأسبوع المقبل

وصرح طارق مرتضى المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية المصرية، أن النقابة قررت تحويل المطربة إيناس عز الدين للتحقيق، على أن تقوم الشئون القانونية باستدعائها خلال الأيام المقبلة لاتخاذ قرار بشأنها لما سببته من ذعر للمواطنين ونشر بلبلة وتصدير صورة خاطئة عن مصر أمام العالم، خاصة أنهم تأكدوا من أنها لم تكن مريضة من الأساس، وقد تصل العقوبة إلى شطب عضويتها، وذلك حسب قانون النقابة، لكن القرار النهائي سيصدر بعد اجتماع المجلس يوم الأحد المقبل.

 

وتابع مرتضى: عقب إصدار الشئون القانونية بالنقابة قرارها بشأن المطربة، سيتم تحويل القرار لمجلس النقابة لاعتماده وإصداره والتي قد تصل العقوبة إلى الشطب، ووفقا للمتبع يتم إيقاف عضو النقابة عن العمل تلقائيا لحين مثوله للتحقيق.

 

يذكر أن الممثلة إيناس عز الدين قدمت شكوى الى نقابة المهن الموسيقية بحق زميلتها المطربة إيناس عز الدين للمطالبة، مؤكدة أنها سمعتها تضررت من تشابه اسمها مع اسم المطربة ، بعد الأزمة الأخيرة، وطالبت بالتحقيق مع نجمة اراب أيدول وشطبها من سجلات النقابة، خاصة وأنها ارتكبت عدة أخطاء تسيء إلى سمعة الفنانين ومصداقيتهم.

 

وأكدت إيناس "الممثلة" أن ما فعلته زميلتها "المطربة" بعد ادعاء المرض وتصوير مقاطع فيديو تسيء لسمعة المؤسسات المصرية، تسبب في تعريضها لحملة هجوم وصلت حد السب والقذف بسبب تشابه الأسماء ولأنها الأكثر شهرة، ظن الجميع أنها من اقترفت هذه الأخطاء.

 

يذكر أن فريق من المحامين تقدم ببلاغ رسميإلى النائب العام المصري اتهموا فيه إيناس بترويع المجتمع وتكدير السلم العام بادعاء الإصابة بالفيروس وتشويه صورة مستشفيات الحجر الصحي وإشاعة أخبار كاذبة.

 

البلاغ تم تقديمه من المحامين حسن شومان، ودينا المقدم، فور الإعلان رسميا عن سلبية فحص إيناس عز الدين وعد غصابتها بفيروس كورونا ومغادرتها مستشفى الحميات في إمبابة، ويستند البلاغ على عدة اتهامات منها نشر الأكاذيب والادعاءات بإصابتها بفيروس كورونا.

 

وقالت المحامية دينا المقدم عبر صفحتها على موقع الفيس بوك : بلاغ رسمى للنائب العام ضد المواطنة إيناس عز الدين، أولا الأخبار الكاذبة التى تكدر الأمن العام تعتبر جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات فى مواده بالحبس والغرامة التى قد تصل إلى 20 ألف جنيه.

 

اضافت: ثانيا التشهير بمستشفى حميات امبابة الحكومية ونشر ما يسئ لها على مواقع التواصل الاجتماعى واتهامها بتقاضى مبلغ مالى وهو غير صحيح واتهامها بالتقصير وهو غير صحيح ايضا.

 

تابعت قائلة: ثالثا يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تزيد على 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد أخبارا أو بيانات أو شائعات إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

 

وواصلت لائحة الاتهامات بقولها: حسب المادة 179 يعاقب كل من أهان رئيس الجمهورية بالحبس مدة لا تقل عن 24 ساعة، ولا تزيد على ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

 

واختتمت حديثها قائلة: وفقا للمادة 184 يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أهان أو سب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها، مجلس النواب أو غيره من الهيئات النظامية أو الجيش أو المحاكم أو السلطات أو المصالح العامة أو أى رمز من رموز الدولة المصرية.

 

أيناس ردت على الجوم الحاد الموجه إليها بمقطع فيديو عبر حسابها بموقع الفيس بوك مؤكدة أنها لم تدع إصابتها بفيروس كورونا ولكنها قالت إنها مريضة ولديها الأعراض وظروف تواجدها في المغرب ترجح احتمال إصابتها وطلبت الخضوع للفحص بعدما تردد أن أحد ركاب الطائرة مصاب بكورونا.

 

وواصلت أنها لن تبرر موقفها ولكنها متأكدة أن الهجوم المتواصل عليها مجرد "تصفية حسابات"، وأكدت أن مقاطع الفيديو المتواصلة لها من داخل المستشفى كانت تروي ما يحدث بالفعل دون ادعاء أو رغبة في التشهير أو الإساءة لمستشفى الحجر الصحي، واصرت على تأكيد أنها دفعت ثمن علاجها ولم تدخل المستشفى مجانا كما قالت وزارة الصحة، كما أن مقطع وجود "البرص" في حجرتها حقيقي، وهي ليست مسئولة عن استغلاله للإساءة لجهود الدولة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X