الأمن السيبراني الوطني يحدد موعد إغلاق التسجيل بمسابقة "الْتقط العلم"

تعريف بالمسابقة
أنواع التحديات في المسابقة
3 صور

كشف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن موعد إغلاق التسجيل في مسابقة "ألتقط العلم"، وذلك اعتباراً من 9 أبريل الجاري.


وأبان الاتحاد السعودي، في انفوجراف، أنه لا يزال يستقبل طلبات المشاركين في مسابقة "الْتقط العلم" لطلاب وطالبات الجامعات السعودية في تخصصات الأمن السيبراني والبرمجة، عبر الرابط التالي: https://ctf.cyberhub.sa/


وأوضح الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، أن المسابقة التي تُقام عن بُعد ستبدأ في 11 أبريل من خلال التسجيل بمنصة "سايبر هب CyberHub" التي تُعد أول منصة سعودية مخصصة لدعم وتطوير الأندية الطلابية المهتمة بالأمن السيبراني في جامعات المملكة، بالتعاون مع وزارة التعليم.


وكان الاتحادُ السعودي للأمن السيبراني قد فتح بابَ التسجيل في مسابقة "الْتقط العلم"؛ بدءًا من يوم الخميس الماضي، وحتى منتصف ليل الخميس المقبل، على أن تُجرى فعاليات وتحديات المسابقة خلال يومي السبت والأحد 11 و12 أبريل الجاري، ولمدة 24 ساعة متواصلة.


ومن المقرر أن تُجرى تحديات المسابقة في أجواء افتراضية من داخل المنازل، وستكون على شقين اثنين؛ تنافس فردي أو عبر منافسات جماعية من خلال تشكيل فِرَق تتراوح أعدادها ما بين ثلاثة إلى خمسة مشاركين لضمان تطبيق ما تعلموه من مهارات وصقلها في مجال الأمن السيبراني.


ويتنافس الطلبة من خلال هذه المسابقة على شكل فِرَق يضم كل واحد منها 3- 5 متسابقين، لمواجهة تحديات "التشفير، واختراق الويب، والهندسة العكسية، والتحقيق الجنائي الرقمي، والبرمجة"، فيما تبلغ قيمة الجوائز 100 ألف ريال.
وتأتي هذه المسابقة امتدادًا لدور الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز المستمر في دعم المجتمعات التقنية، وبناء القدرات الوطنية في مختلف تخصصات التقنيات المتقدمة.