أفضل البرامج للتواصل مع الأصدقاء عن بُعد

أفضل البرامج للتواصل مع الأصدقاء عن بُعد
أفضل البرامج للتواصل مع الأصدقاء عن بُعد
أفضل البرامج للتواصل مع الأصدقاء عن بُعد
أفضل البرامج للتواصل مع الأصدقاء عن بُعد
5 صور

نعيش اليوم في زمن مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ لا نجد هاتفاً محمولاً من دون التطبيقات التي تسمح بالتواصل عبر شبكة الإنترنت. حتى إنّنا تمادينا وأصبحنا نقضي معظم أوقاتنا أمام شاشات هواتفنا. تقول منة أسامة أخصائية برامج الحاسوب: يؤثر انتشار فيروس كورونا على حياة العديد من الأشخاص، لاسيما بعد فرض الحجر الصحي الذاتي للحد من انتشار الفيروس، ومع انتشار عدوى كورونا واضطرار ملايين الناس للبقاء في منازلهم باتت الحاجة أكبر للتواصل مع الآخرين عبر الإنترنت، وفيما يلي أشهر التطبيقات التي يمكن أن نستخدمها لهذا الغرض.

Skype


يعتبر من أشهر التطبيقات في العالم، ويوفر إمكانية التواصل مع الآخرين وإجراء مقابلات العمل والاجتماعات عبر مكالمات الفيديو، ومن أهم ميزاته سهولة الاستخدام وعدم وجود قيود معقدة عند تحميله من الإنترنت، كما يوفر إمكانية إجراء مكالمة فيديو جماعية لـ 50 مستخدماً معاً.
ولهذا التطبيق بعض العيوب البرمجية التي تضطر المستخدم لإعادة ضبط بعض الإعدادات بشكل يدوي عند الحاجة لإجراء مكالمات الفيديو.

 

Hangouts Meet

تعمل Hangout Meet من أي جهاز كمبيوتر أو حاسب لوحي أو هاتف ذكي، والأبرز من كل ذلك هو إمكانية استخدامها مباشرة من أي متصفح إلكتروني دون الحاجة لتحميل التطبيق الخاص بها على الأجهزة.
FaceTime
تطبيق مجاني يوفر خدمات اتصالات الفيديو لمستخدمي آجهزة آبل مثل Mac وiPhon وiPad، ويمكن من خلاله إجراء مكالمة جماعية تضم 32 مستخدماً، لكنه لا يوفر إمكانية التواصل عبر الكتابة أو الرسائل النصية.

 

Facebook Messenger


تطبيق مجاني توفره شركة «فيسبوك» للتواصل عبر الكتابة أو المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، لكنه لا يدعم إمكانية تسجيل المكالمات عبر برامج خارجية مثل Fraps وBandicam.

 

WhatsApp

يعتبر من أشهر تطبيقات التواصل عبر الإنترنت في العالم، ويوفر إمكانية التراسل عبر الكتابة أو التواصل عبر مكالمات الصوت والفيديو، ويمكن إجراء مكالمة فيديو جماعية من خلاله تضم 3 مستخدمين.. Tinder Passport - Passport: هي ميزة Tinder مدفوعة تتيح التواصل مع الفردين الآخرين في جميع أنحاء العالم بدلاً من منطقتك المحلية فقط، إنه متاح مجاناً حتى 30 أبريل.