رمضان /عن رمضان

تزيين البيت لرمضان

تزيين البيت لرمضان
تزيين البيت لرمضان
تزيين البيت لرمضان
تزيين البيت لرمضان
تزيين البيت لرمضان

أيام قليلة ويبدأ شهر رمضان بأجوائه المميزة التي ننتظرها مرة كل عام؛ لنعيش طوال شهر كامل أجواء هادئة رمضانية مميزة يحبها الكبار والصغار، بالعادات والتقاليد الخاصة بهذه الأيام، فاحتفلي مع عائلتك بقدوم شهر رمضان الكريم بتزيين المنزل بطرق جديدة ومبتكرة تضفي على أفراد العائلة شعوراً بالبهجة والسعادة والإحساس بأجواء الشهر الكريم ومع اقتراب شهر رمضان تتحمس أغلب الأسر لتزيين المنزل وإضفاء طابع احتفالي من البهجة عليه، وتتفنن المحلات في ابتكار الزينات، سواءً فروع الزينة المضيئة أو الفوانيس بأحجام مختلفة، وكذلك المفارش والوسائد المصنوعة من قماش الخيامية والتماثيل الجانبية.
علقي فانوس رمضان في مكان ظاهر في المنزل:


يقول عصام السيد مهندس الديكور: أحد أهم وأبرز وأشهر نوع من أنواع زينة رمضان هو الفانوس بشكله التقليدي، اختاري الفانوس ذا السعر والحجم المناسبين وزيني غرفة المعيشة أو غرفة الطعام أو حتى بلكونة المنزل به، وستلاحظين أن منزلك أصبح مستعداً لشهر رمضان في لحظتها.

 

55_0.jpg


زيني حوائط منزلك بلوحات أو طابعات بحروف وكلمات عربية

اختاري الكلمات التي تريدين بدءاً من رمضان كريم ومروراً ببعض الآيات القرآنية ووصولاً لبعض النقشات الإسلامية، فكل هذه اللوحات والطابعات يمكن الحصول عليها من معارض الديكور والدهانات وغيرها من الأماكن التي تبيع اللوحات مثل محلات الأثاث.

 

حضري مكاناً مخصصاً لقراءة القرآن وصلاة التراويح

ضعي فيه كرسيّاً وطاولة مزينة بمفرش الخيامية، وعلى الطاولة ضعي مصاحف بعدد أفراد أسرتك، وبعض الكتيبات التي تحتوي على الأدعية المختلفة. أيضاً افرشي على الأرض سجادة صلاة جديدة وعلقي ملابس مناسبة للصلاة في مكان قريب، واجعلي من هذا المكان زاوية خاصة للتعبد طوال الشهر.

 

555.jpg


زيني باب منزلك بصور المدفع والفوانيس وكلمات الترحيب برمضان

احرصي أيضاً على تزيين باب المنزل من الخارج لإدخال البهجة والسرور على الجيران والمحيطين بك، ويمكنك أيضاً تزيين الباب بصور الفوانيس والشخصيات الكرتونية التي عادة ما تظهر في رمضان، ولا مانع من بعض الكلمات اللطيفة كالتهنئة بالشهر الكريم والأدعية.

 

قوالب شمع رمضانية

قوالب الشمع من الأفكار المميزة لعمل ديكورات منزلية مميزة في رمضان. هذه القوالب مصنوعة من الورق. أحضري ورقاً سميكاً بمقاس A4، قومي بطي الورقة لعدة ثنيات وقصيها من المنتصف طولياً بشكل زجزاجي بواسطة المقص دون قص الأطراف. الآن أحضري برطماناً وضعي بداخله شمعة، ثم لفي الورقة حوله مع لصقها بالشمع. كرري ذلك وأضيئي الشمع في وقت السحور لجو رمضاني رائع. يمكنك أيضاً تفريغ الورقة بأشكال رمضانية مختلفة للحصول على تأثيرات متنوعة.

 

تزيين حديقة المنزل

وإذا كان لديكِ حديقة في منزلك، يمكنك وضع طاولة صغيرة في وسط الحديقة وتزيينها بمفرش من الخيامية بألوان حمراء وزرقاء وتجهيزها للإفطار والسحور، مع تعليق بعض فروع الزينة واللمبات الصغيرة الملونة.

أضف تعليقا

المزيد من عن رمضان

X