أسرة ومجتمع /علاقات زوجية

كلمات للزوج في الحجر الصحي

مع انتشار وباء فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم تظهر العديد من قصص الحب والوفاء، وما زال هناك أمل ينتظر المحبين باللقاء بعد الانتهاء من الحجر الصحي والشفاء التام.
في 16 مارس (آذار) الماضي أعلن النجم العالمي إدريس ألبا عن إصابته بفيروس كورونا، حيث ظهر في فيديو عبر «تويتر» مع زوجته عارضة الأزياء سابرينا دور، التي كانت حينها بصحة جيدة، لكنها رفضت التخلي عنه بعد أن علمت إصابته بالفيروس، ويوم 22 مارس أعلنت إصابتها هي الأخرى بفيروس كورونا.


لم أستطع أن أتخلى عنه... ولست نادمة على البقاء معه...أردت أن أكون معه وأمر بكل ما يمر به... نحن قضينا فتراتنا السعيدة معاً وستمر فتراتنا الصعبة أيضاً ونحن بجوار بعضنا البعض... كلمات قالتها سابرينا خلال حوارها مع المذيعة أوبرا وينفري خلال Oprah talks عبر الإنترنت.
وأضافت قائلة لست متفاجئة بأنني أُصبت بفيروس كورونا، كنت أعلم أنني سأصاب به عاجلاً أم آجلاً وأردت أن أكون بجانبه، وكان من الممكن أن اتخذ قراراً بالابتعاد عنه ولكنني أفضل البقاء والتعامل معه كما سبق.


ظهرت صور لزوجين عاشا معاً قصة حب عمرها 60 عاماً لكن جاء فيروس كورونا ليفرق بينهما، ورغم تعرض جين كامبل، 89 عاماً، للحجر الصحي بعد إصابته بكورونا داخل مركز رعاية الحياة في كيركلاند بولاية واشنطن، لكن ذلك لم يمنع زوجته دوروثي، 88 سنة، من محاولة الاقتراب منه، لذلك تذهب إلى النافذة لتزوره يومياً وينظرا بعضهما إلى البعض بعد أن تم منعه من أي زيارة.
ووفقاً لموقع جريدة metro فرغم كبر سنها أصرت على الذهاب لزوجها، وكان يرافقها ابنها تشارلي، الذي حمل هاتفاً على النافذة، حتى يتمكنوا من التحدث مع بعضهم البعض، ورفع معنويات والده.


تقول الدكتورة أميرة حبراير الخبيرة النفسية، يَحْتَاج الْمَرْضَي فِي أَوْقَاتِ مَرَضِهِم إلى مُساندة وتشجيع يُقدمها لَهُمْ مَنْ حَوْلَهُمْ، وَفِي دراسات أَجْرَاهَا خُبراء، كَانَ مِنْ نَتَائِجِهَا أَن التشجيع مِن طُرق عِلَاج الْمَرَض، فَالْمَرِيض إنْ كَانَ جالساً وَحْدَهُ فِي أَوْقَاتِ مَرَضِه يُفكر فِي الْأُمُورِ السَّيِّئَة ويُسيطر عَلَيْه الْأَلَم ولوجع الَّذِي يُسببه لَهُ الْمَرَضُ، كلمات تشجيعيه لَكِنْ فِي حَالِ تَشْجِيعُه، يُتَنَاسَى مَرَضِه وَآلامَه، وتنتاب الضحكات وَجْهَه فَيَبْذُل جهداً فِي عَدَمِ الاِسْتِسْلاَم لِلْمَرَض وَالشِّفَاء مِنْه، مِنْ أَجْلِ إِسْعَاد أَهْلِه وَأَحَبَّته، وَكُلّ مَنْ حَوْلَهُ، وَعَدَم السَّمَاح بِأَذِيَّة نَفْسِه، كَي لَا يُؤْذِي مَنْ يُحِبّهُ بالحُزن عَلَيْه.

 

عبارات جميلة للزوج المريض


- تمنياتي القلبية لك بالشفاء العاجل والسلامة
- شفاك الله وأعانك، وكتب لك الأجر وأثابك، وأبشر فقد وعد الله الصابرين أجراً بغير حساب.
- إنّ الله معنا، وإنّ الحياة بكل مجرياتها ستهون، اللهم اشفه وارحم برحمتك كل نفس لا يعلم بوجعها إلّا أنت.
- بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك.
- الله يشفيك ويعافيك ويخفف عنك الألم يا رب.
- أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك من مرضك شفاء لا يغادر سقماً، وأن يلبسك ثوب العافية والصحة.
- كلي أمل بالله أنه سيخفف عنك، الله يشفيك يا نور العائلة.
- أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، ويفرّج همّك، ويمدّ في عمرك.
- الله يشفيك يا بعد كل الدنيا، ولا يحرمنا منك، والله يفرّج همّك ويعوضك على صبرك.
- اللهم يا من تعيد للمريض صحته ويا من تستجيب دعاء البائس الضعيف أسألك أن تشفيه، وتلطف بجسده، وتكتب له الشفاء يا أكرم الأكرمين.
- يا رب يا من خلقت الطب والدواء وعلمتنا طرق الاستشفاء اللهم اشف كل مريض يتألم، اللهم لا تترك مريضاً إلّا وقد شفيته، ولا تجعل بلاءنا في أبداننا يا كريم.
- وردتي تلك أغرسها لك على أرض المحبة والود وأتمنى منك أن ترويها وتسقيها دوماً بحبك، وعطاياك، وصبرك.
- اصبر على ما أصابك واعلم أنّ الله تعالى قد كتب لك بمرضك صرف مصيبة أكبر منها أو يرغب في إيصالك لمرتبة أعلى في الجنة فاصبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X