شاهد.. ما الذي ابتكره هذا الأمريكي لتحذير الناس من كورونا؟

أمريكي يبتكر طريقة فريدة لتحذير الناس من كورونا
أمريكي يبتكر طريقة فريدة لتحذير الناس من كورونا
أمريكي يبتكر طريقة فريدة لتحذير الناس من كورونا
أمريكي يبتكر طريقة فريدة لتحذير الناس من كورونا
أمريكي يبتكر طريقة فريدة لتحذير الناس من كورونا
أمريكي يبتكر طريقة فريدة لتحذير الناس من كورونا
7 صور

قام مواطن أمريكي بتركيب مكبرات صوتية على سيارته، وقيادتها حول العاصمة الأمريكية واشنطن؛ لتحذير السكان من مخاطر فيروس كورونا المستجد.
قال الشاب براين روز، إن عدم إنصات المواطنين لنصائح البقاء في المنزل حثه على القيام بذلك، والتحدث إلى السكان عبر مكبرات الصوت.
وقال براين وهو مصور فيديو مستقل: «لقد كنت للتو في منطقة تيدال بيسين، ولاحظت أن الأشخاص لا يلتزمون بشروط التباعد الاجتماعي ولا يحافظون على مسافة مترين فيما بينهم».
وأضاف براين روز: «أنا أغادر المنزل فقط للمشي مع الكلب، أو لشراء الاحتياجات، وأحاول المساهمة في القضية المشتركة، وأبذل قصارى جهدي لتجنب الاتصال غير الضروري مع الناس».


 

وأشار براين أن ما دفعه إلى محاولة توعية الناس هو مراقبته لاجتماع الأشخاص في مجموعات كبيرة.
ويتحدث براين من خلال مكبرات الصوت إلى الناس، ويقول: «كن حذراً والتزم بالتباعد الاجتماعي».
وخلص براين «آمل ألا تستمر هذه الحالة مع فيروس كورونا لفترة طويلة، لكن علينا التعامل مع الوضع الآن لفترة ما وإيجاد طريقة لحماية أنفسنا».
ومن رغم تحذيرات مسؤولي الصحة، لا تزال بعض الشواطئ في فلوريدا وجهة إقبال، خاصة بالنسبة للسياح، إذ يقول الآلاف من رواد الشواطئ إن ذلك ليس أولوية، رغم أوامر خبراء الصحة والبيت الأبيض. حيث سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، ، أعلى معدل وفيات ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم «كوفيد-19»، بعد وفاة 1224 شخصاً.
وكان الرقم القياسي السابق بعدد الوفيات في أمريكا سجل بـ3 أبريل/ نيسان الجاري بـ1094 وفاة، وبعد تسجيل وفيات السبت يرتفع مجموع المتوفين بفيروس كورونا الجديد في أمريكا إلى 8376 شخصاً.


وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد صرح، ، بأن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأصعب في محاربة انتشار الفيروس لافتاً إلى أنه سيكون هناك «الكثير من الوفيات».
وأضاف ترامب إن الولايات المتحدة تعيش أسوأ أوضاعها بسبب فيروس كورونا، مُشيرًا إلى أن التوقعات كانت حول توقف حدة الوباء في الصين «لكن هذا لم يحدث».
وقال ترامب إن الوقت مازال مُبكرًا لتحديد نجاح عقاقير علاج كورونا، وأن الاختبارات عليها مُستمرة. ولفت أن عقار هيدروكسي كلوروكين قد يحقق نجاحًا في تعافي المرضي.
وذكر ترامب أنه سيجري توفير المزيد من أجهزة التنفس «إذا كان هناك حاجة لذلك»، منوهاً أنه تم توفير الكثير من أجهزة التنفس في ولاية نيويورك، على الرغم من اعتقاد البعض أنها غير كافية.