الشؤون الصحية في الشرقية تنهي استعداداتها لعزل 700 مواطن من العائدين

خلال اليوم الأول استقبال ١٩٦ مواطناً من العائدين من الخارج عبر جسر الملك فهد
"يبلغ حالياً عدد الموجودين في دار الضيافة بالمنطقة التابعة لوزارة الصحة ٣٨٧ شخصاً من العائدين"
3 صور

في إطار استعدادات الجهات الصحية في السعودية لاستقبال المواطنين العائدين من دول الخارج إلى أرض الوطن، وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية بعزلهم وقائياً للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، أكدت الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية جاهزيتها لاستقبال نحو ٧٠٠ مواطن من العائدين من خارج البلاد عبر المنافذ البرية والجوية، واستضافتهم في دور الضيافة بالمنطقة للاطمئنان على صحتهم، وعدم إصابتهم بـ "كوفيد 19".


يأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بتسهيل عودة الراغبين من المواطنين من خارج البلاد.


وأكدت المديرية أنه تم خلال اليوم الأول استقبال ١٩٦ مواطناً من العائدين من الخارج عبر جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين.


وقالت "صحة الشرقية": "بعد صدور توجيهات القيادة، تم تكثيف العمل، وزيادة الطاقة الاستيعابية من الكوادر الطبية، وتجهيز الغرف في دور الضيافة استعداداً لاستقبال العائدين من المواطنين من الخارج، بالتعاون مع التجمع الصحي الأول".


وأضافت "يبلغ حالياً عدد الموجودين في دار الضيافة بالمنطقة التابعة لوزارة الصحة ٣٨٧ شخصاً من العائدين من دول موبوءة بفيروس كورونا والمخالطين، إضافة إلى دور الضيافة الأخرى، التي تم تسلمها من فرع وزارة السياحة بالمنطقة، والجمارك، وإدارة التعليم في الشرقية، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل".