اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مؤسس موقع تويتر يتبرع بمليار دولار دعماً لجهود مكافحة كورونا

قيمة هذه الأسهم تبلغ مليار دولار وتشكِّل 28% من إجمالي ثروته
بعد انتهاء الوباء، سيتم تحويل الأموال المتبقية لتعزيز الصحة، وتعليم الفتيات
3 صور

كشف جاك دورسي مؤسِّس موقع تويتر أمس الثلاثاء عن أنَّه سيتبرَّع بمبلغ مليار دولار دعماً لجهود مكافحة جائحة فيروس كورونا، لافتاً إلى أنَّ المبلغ المتبرَّع به، سيكون على شكل أسهم، يملكها في شركة "سكوير"، وسيحوَّل إلى مؤسسة خيرية تابعة له.


وأوضح دورسي في سلسلة تغريدات، أنَّه سيقوم بتحويل رأسماله من الأسهم في شركة "سكوير" المتخصِّصة في المدفوعات الرقمية إلى مؤسسته الخيرية "ستارت سمول"، لافتاً إلى أنَّ قيمة هذه الأسهم، تبلغ مليار دولار، وتشكِّل 28% من إجمالي ثروته.


وأردف: "لماذا الآن؟ لأنَّ الاحتياجات أصبحت ملحَّة بصورة متزايدة، وأريد أن أرى التأثير خلال حياتي". معرباً عن أمله في "أن يكون هذا الأمر مصدر إلهام للآخرين للقيام بشيء مماثل، فالحياة قصيرة جداً، لذا دعونا نفعل كل ما في وسعنا اليوم لمساعدة الناس".


وأشار دورسي إلى أنَّه بعد انتهاء الوباء، سيتم تحويل الأموال المتبقية لتعزيز الصحة، وتعليم الفتيات.


ومن المرجَّح أن هذا المبلغ أضخم تبرُّع من فرد واحد للجهود الرامية لمكافحة وباء "كوفيد 19" وتداعياته المدمرة سواء في الولايات المتحدة، أو العالم بأسره، وقد قدَّرت مجلة فوربس ثروته بنحو 3,3 مليار دولار.


وكان جيف بيزوس، أثرى رجل في العالم، صاحب موقع أمازن، قد أعلن قبل أيام على موقع إنستجرام، أنَّه سيتبرَّع بمبلغ 100 مليون دولار لبنوك الطعام الأمريكية.


أما مارك زوكربرج، مؤسِّس موقع فيسبوك، وزوجته بريسلا تشان، فأعلنا من جهتهما أنَّهما سيتبرَّعان بمبلغ 25 مليون دولار لتمويل الأبحاث الرامية إلى إيجاد علاجات لفيروس كورونا المستجد.