بالصور.. وصول مجموعة من المواطنين من الخارج عبر جسر الملك فهد

الحافلات نقلهم إلى الفنادق المجهزة لهم أثناء فترة الحجر الصحي
2 صور

وصل مجموعة من المواطنين، الذين كانوا في مملكة البحرين ويرغبون في العودة إلى المملكة؛ حيث يبلغ إجمالي الراغبين في العودة من هناك 790 مواطنًا ومواطنة (هم إجمالي المواطنين الراغبين بالعودة عبر البحرين)، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتسهيل عودة المواطنين العالقين بالخارج خوفاً من فيروس "كورونا" الجديد.

وبدأت خطوات إعادة هؤلاء المواطنين ابتداءً من يوم الثلاثاء الماضي بمتابعة من وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان و سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الشقيقة؛ حيث تم نقلهم عبر جسر الملك فهد عن طريق حافلات خاصة، وذلك بالتعاون بين الجهات المعنية في البلدين الشقيقين.

وفور وصول المواطنين أنهت الجوازات والجمارك إجراءاتهم، ثم توجهت الحافلات نقلهم إلى الفنادق المجهزة لهم أثناء فترة الحجر الصحي؛ حيث تم استقبالهم من قبل فرق العمل المشكلة لإيواء المواطنين بإشراف مباشر من وزير السياحة أحمد الخطيب؛ حيث تم تسليمهم الغرف المخصصة لإقامتهم وستقدم لهم كل الخدمات خلال فترة استضافتهم، وتولت وزارة الصحة إجراء الفحص الطبي للمواطنين العائدين للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وكانت لجنة الإيواء السياحي وضعت خطة متكاملة لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج شملت تهيئة 11 ألف غرفة فندقية في عدد من مناطق المملكة.
ومن المقرر أن يقضي المواطنين القادمين من خارج المملكة فترة الحجر الصحي في هذه المرافق السياحية حتى يتم التأكد من سلامتهم ثم يمكنهم بعد ذلك المغادرة إلى ذويهم.