بلس /أخبار

أكبر حصاد لكورونا بأمريكا خلال 24 ساعة ضمنهم المغني جون براين

جون براين
أكبر حصاد لكورونا بأمريكا خلال 24 ساعة، ضمنهم المغني جون براين
أكبر حصاد لكورونا بأمريكا خلال 24 ساعة، ضمنهم المغني جون براين
جون براين

أظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19، أنّ الوباء حصد في الولايات المتّحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1939 مصاباً بالفيروس؛ ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد، إلى 12.722 حالة وفاة من أصل حوالي 400 ألف حالة إصابة.
والولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات المعلن عنها بالوباء، كما أنّها تسجّل منذ أيام حصيلة وفيات يومية تزيد عن الألف؛ ممّا يعني أنّها قد تلحق قريباً بركب كلّ من إيطاليا «17.127 وفاة»، وأسبانيا «13.798 وفاة».
أسبوع صعب جداً

من جانبه، أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن الأسبوع القادم سيكون صعباً جداً بسبب تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة؛ مشيراً إلى أن بلاده تُجري أكبر عدد من اختبارات كورونا في العالم.
وقال ترامب خلال مؤتمر خلية الأزمة اليومي: «هناك 10 عقاقير قيد الاختبار في الولايات المتحدة»؛ مشيراً إلى أنه يرغب في إعادة فتح البلاد بأسرع وقت ممكن.

وأوضح أن «أميركا لاتزال تُجري فحوصات أكثر من أية دولة أخرى في العالم، وأعتقد أنّ هذا هو على الأرجح السبب في أنّ لدينا عدداً أكبر من الحالات».
وشدّد ترامب على أنّ عدد الفحوصات التي أجريت في الولايات المتحدة لغاية اليوم بلغ 1.8 مليون فحص، بمعدل 125 ألف فحص يومياً.
ولاتزال نيويورك بؤرة الوباء في الولايات المتّحدة؛ إذ سجّلت الولاية ما يقرب من 5500 حالة وفاة من أصل 140 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس.
وبحسب تقديرات البيت الأبيض؛ فإنّ كوفيد-19 سيفتك في الولايات المتّحدة بما بين 100 ألف إلى 240 ألف شخص إذا ما تقيّد الجميع بالقيود المفروضة حالياً لاحتواء الوباء؛ مقارنة بما بين 1.5 مليون إلى 2.2 مليون شخص كانوا سيلقون حتفهم لو لم يتم فرض أية قيود.

ومن ناحية أخرى تُوفي المغني الأميركي العالمي، جون براين، عن عمر يناهز 73 عاماً، بسبب معاناته من مضاعفات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
وذكرت عائلة براين أنه تُوفي في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت في ناشفيل بولاية تينيسي الأميركية؛ نتيجة لمضاعفات كورونا؛ وفقاً لشبكة «سي إن إن» الأميركية.

يذكر أن براين فاز بجائزة غرامي، ويعد أحد أبرز نجوم الغناء الشعبي وكتاب الأغاني إبان حقبة السبعينيات من القرن الماضي، وعُرف بصوته القوي وروحه المرحة، وتميز بكلماته المؤثرة والغاضبة والكوميدية.
وسبق أن خضع براين لعملية جراحية في 1998 لإزالة ورم سرطاني في رقبته؛ مما أدى إلى تلف أحباله الصوتية، وفي 2013، تمت إزالة جزء من رئة واحدة له لعلاجه من سرطان الرئة.

X