المسلسلات تعود للسباق الرمضاني في تونس

رئيس الحكومة التونسي الياس الفخفاخ ياذن بالسماح بعودة تصوير المسلسلات
الفنان لطفي بوشناق يشارك في مسلسل نوبة لابنه المخرج عبد الحميد بوشناق
مشهد من كواليس تصوير مسلسل 27 التونسي
شيراز العتيري وزيرة الثقافة بتونس
الاعلان عن السماح باستئناف التصوير
5 صور

أعلن في تونس عن السماح باستئناف تصوير الأعمال الدرامية والبرامج الرمضانية رغم المخاوف من زيادة تفشي فيروس كورونا في البلاد.
وقالت وزارة الثقافة التونسية في بلاغ لها إنه يمكن لشركات الإنتاج السمعي البصري والقنوات التلفزيونية التي سبق لها وأن حصلت على تراخيص تصوير وتم تعليقها أن تستأنف انجاز المسلسلات والأعمال التلفزيونية الرمضانية التي شرعت فيها .
وتوقفت عملية تصوير الأعمال التلفزيونية الرمضانية منذ إعلان الحجر الصحي الشامل نهاية شهر مارس /آذار وقالت وزارة الثقافة التونسية حينها إن ذلك يأتي في إطار التصدي لانتشار الفيروس وحفاظاً على صحة العاملين في مواقع التصوير.
ويأتي استئناف تصوير الأعمال التلفزيونية الرمضانية في إطار السعي للتخفيف على المشاهدين خلال فترة الحجر الصحي.
وقالت وزارة الثقافة التونسية إن قرار السماح باستئناف عمليات التصوير يأتي "تنفيذاً لتعليمات رئيس الحكومة وإيماناً بمكانة الإنتاج الدرامي لدى العائلات التونسية ودورها في التخفيف من وطأة الانشغال بالوضع الصحي على الصعيدين الوطني والعالمي جراء انتشار فيروس كورونا".
وكانت هيئة الإعلام السمعي والبصري( هيئة رسمية) قد دعت منذ أيام لعودة البرامج الترفيهية بغاية التخفيف على المشاهد.
ومنذ إقرار الحجر الصحي العام قامت القناة التلفزيونية الثانية (تلفزيون رسمي) بإعادة بث عدد من المسلسلات التونسية القديمة وتعرف هذه المسلسلات نسبة مشاهدة مرتفعة وصار التونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون ببث المزيد من هذه الأعمال.
ويتعين على المشرفين على عمليات التصوير وفق القرار الجديد تأمين الفرق العاملة معهم واشترطت وزارة الثقافة التونسية على صناع الدراما التنسيق مع المصالح الطبية والاستظهار بوثيقة تؤكد التزامهم بتوفير كل شروط الوقاية والسلامة لجميع العاملين في مواقع التصوير.
واستبشر صنّاع الدراما بالقرار الجديد للسلطات التونسية. إذ إن الإنتاج الدرامي في تونس يقتصر في أغلب الأحيان على شهر رمضان كما تعد مداخيل الإعلان في هذا الشهر هي الأهم والأكبر بالنسبة للقنوات التلفزيونية وهي مرتبطة بالمسلسلات .
وقبل الإعلان عن السماح باستئناف عمليات التصوير كانت أغلب المسلسلات الرمضانية التونسية خارج السباق الرمضاني لتعذر استكمال تصوير بقية مشاهدها باستثناء مسلسلين اثنين هما "قلب الذيب" وهو مسلسل تاريخي للمخرج بسام الحمراوي و "نوبة" للمخرج عبد الحميد بوشناق.
وإضافة للأعمال الدرامية عصف فيروس كورونا بالمهرجانات التونسية التي ألغي العديد منها بينما قالت وزيرة الثقافة التونسية شيراز العتيري إن المهرجانات الصيفية ستقتصر على برمجة محلية بما في ذلك مهرجان قرطاج الذي لن يتم خلاله برمجة عروض أجنبية وعربية وكان الفنان لطفي بوشناق انتقد هذا القرار الذي اعتبره غير صائب.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"