فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"لازم نكمل تصوير" ..نداء من ممثلي لبنان لاستكمال أعمالهم قبل رمضان

أطلقت كل من الممثلة ماغي بو غصن وزميلتها سيرين عبد النور ليل أمس في 9 ابريل/نيسان هاشتاغ "لازم نكمل تصوير" بعد البلبلة التي أحدثها خبر مداهمة موقع تصوير "دانتيل" الذي كانت تصور مشاهده تحديداً في فندق "موفونبيك" في بيروت تحديداً.
وقام كل من ماغي وسيرين وعدد كبير من الممثلين بحملة على "تويتر" توجهوا من خلالها إلى وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، طالبوا فيها بالسماح لهم بالعودة لاستكمال التصوير، ضمن إجراءات وقاية صارمة.


سيرين عبد النور

سيرين عبد النور
سيرين عبد النور


البداية كانت مع سيرين عبد النور الذي تعرض مسلسلها "دانتيل" للمداهمة من قبل القوى الأمنية، فكتبت عبر حسابها على "تويتر" تغريدة جاء فيها "شو بيمنع نرجع عالتصوير طالما شركات الإنتاج اللبنانية نفذت كل الشروط الصحية لتحمينا وتحمي فريق العمل بإشراف فريق طبي متخصص.. وحجرت كل الفريق بفندق والكل أجرى فحص الكورونا.. لازم نرجع نصور مع اتباع أدق الشروط الصحية. لازم نكمل تصوير".


ماغي بو غصن

ماغي بو غصن
ماغي بو غصن


ماغي بو غصن  قالت " شركات الإنتاج خفضت عدد فريق العمل وعملت فحوصات ‎#كورونا للكل وحجرت الفريق بفندق كل فترة التصوير بإشراف فريق طبي للتعقيم ومتابعة الحرارة كل يوم..شو بيمنع إنو نرجع نصور متل ما صار بالإمارات ومصر؟ آلاف العائلات عم تعيش من ورا هالقطاع..‎#لازم_نكمل_تصو".


كارمن لبس


كارمن لبس كتبت " وجهة نظر وما تفهموني غلط: اذا كممثلين وطاقم التصوير حجرنا حالنا بأوتيل وعملنا فحص ‎#كورونا مع تعقيم أماكن التصوير، وما صار اختلاط مع غيرنا، وين المشكلة اذا منكمل تصوير؟ لأنو المنتجين والطاقم الفني ونحنا رح نتضرر كتير اذا الأعمال ما بتتسلم".


وسام صباغ

وسام صباغ
وسام صباغ


‏الممثل وسام صباغ كتب تغريدة جاء فيها "شركات الإنتاج اللبنانية عملت جهد كبير هالفترة واستأجرت فنادق لتعزل فيها الممثلين وطواقم التصوير، وتعقيم مستمر لكل المواقع ، وتم إجراء فحص ‎#الكورونا للجميع ، الإلتزامات المترتبة علين كبيرة تجاه المحطات ، وبوجود كل الاحتياطات لا مبرر لوقف التصوير".


سينتيا صموئيل

سينتيا صموئيل
سينتيا صموئيل


الممثلة سينتيا صموئيل سألت في تغريدة لها "بس سؤال: إذا اخدوا شرك الإنتاج الاحتياط اللازمة و المطلوبة، ليش لحتى نوقفن عن التصوير؟ ليش لحتى نظلمهم و نظلم حالنا. الحياة لازم تكمل إذا الاحتياطات كانت موجودة. ‎#لازم_نكمل_تصوير".


مازن المعضم


‏مازن معضم قال "المسلسل مش بس ممثلين.. في فنيين وعاملين كتار بينطروا المسلسل لحتى يسترزقوا..وطالما شركات الإنتاج اخدت كل التدابير والاحتياطات اللازمة وعملت حجر لكل الفريق بفندق مع فحوصات ‎#الكورونا.. فما بيمنع انه نرجع على التصوير بأسرع وقت مع اتباع الشروط الصحية".


رولا شامية


‏انا بنت بهالمهنة و بعرف شو يعني لما تكون شركة الانتاح ملتزمة بتسليم حلقات عالموعد، و بدعم صرخة زملائي بالسماح الن يكفوا تصوير مسلسلاتن، اكيد من بعد اخذ كل الاحتياطات الواحبة. ‎#لازم_نكمل_تصوير ‎


عادل كرم


معظم الأعمال يمكن ما نلحق نخلصها، بس عالقليلة نقدر نخفف خسائر عالمنتجين يللي هني جزء أساسي من صناعة لبنان ونأمن شغل لكل التقنيين بالحد الأدنى من الأشخاص وأعلى معايير السلامة متل ما عم بصير بالعالم العربي.


عبدو شاهين

عبدو شاهين
عبدو شاهين


الممثل عبدو شاهين كتب على تويتر "لازم نكمل تصوير لنخلق بسمة وأمل بكل بيت خليك في البيت حنا رح نعمل كل الاحتياطات اللازمة ونكون ضيف خفيف بكل بيت".
حملة "لازم نكمل تصوير" لاقت صدى كبيراً لدى عدد كبير من الاعلاميين الذين دعموا الممثلين بخطوتهم، إلا أن دعواتهم لم تلقى نفس الصدى لدى شريحة كبيرة من الجمهور والتي اتهمتهمبالتزلف بعد دعوات متواصلة منهم خلال الأسابيع الماضية بضرورة البقاء في البيت، وهم اليوم بعودتهم إلى استكمال التصوير يعرضون حياتهم وحياة غيرهم لخطر الاصابة بـ كورونا.


زينة مكي

زينة مكي
زينية مكي

زينة مكي كتبت على "تويتر": "أنا والممثلين حريصين وفريق العمل كلو صرلنا فوق الـ 3 اسابيع ملتزمين بالحجر المنزلي وكلنا منشدد على فكرة البقاء بالبيت والالتزام، وبعدنا هيك ما تغير شي..بس من كم يوم شركات الانتاج اللبنانية عملت فحص الكورونا لجميع الممثلين وطاقم العمل وحجزت اوتيل معقم نحجر فيه كلنا خلال كل فترة التصوير ممنوع الاختلاط مع العالم. يعني كانو حجر منزلي. يعني حتى ممنوع نضهر من موقع التصوير..انا مش ضد نكفي تصوير تحت رقابة فريق طبي مختص وننعزل كلنا لنحمي حالنا وغيرنا"..
وتمنت زينة بنهاية حديثها أن يشاركها الجمهور برأيه في هذا الخصوص وكانت زينة تلجأ الى اعادة نشر بعض التغريدات حتى تلك التي كانت تدعوها إلى عدم التصوير.

مصادر مقربة من وزير الداخلية لم تنف أو تؤكد لـ"سيدتي" عملية استئناف تصوير المسلسلات، وهذا البند مطروح على جلسة مجلس الوزراء المعقودة اليوم.

وحاولت "سيدتي" الاتصال بنقيب الممثلين في لبنان نعمة بدوي ولكن دون جدوى، والذي يبدو أنه لا يملك أي كلام يقوله تجاه ما يحصل.

 

سام سعد: لا مشكلة باستكمال التصوير بشروط

من جهته رئيس لجنة النجوم من أجل لبنان أفضل سام سعد أمل عبر "سيدتي" أن "تلقى حملة الممثلين صداها لدى وزير الداخلية لأن الشركات المنتجة كانت قد ناشدت باستئناف تصوير مسلسلاتها، وظهر أن بعض الممثيلن لديهم الرغبة بالاستمرار في تصوير اعمالهم مع اجراءت الوقاية اللازمة المتخذة من قبل وزارة الصحة".

وعن دور النقابات في هذا الاطار، أشار سام الى أنه "طبعاً للنقابات دور كبير والنقباء من جهاد الأطرش ونعمة بدوي وفريد  بو سعيد"، لافتا الى انهم " اصدروا بياناً مشتركًا ما بين النقابات أقروا فيه أن اول مرة كان تمني وثاني مرة كانت دعوة للفنانين للالتزام في المنازل تحت قرار التعبئة العامة الذي صدر عن مجلس الوزراء، وطلبوا من كل الفنانين أخذ الحيطة والحذر والبقاء في المنزل".

سام سعد
سام سعد

واضاف "أنا لا أتابع عن قرب ما يحصل بسبب انشغالي بعدة أعمال أخرى من خلال التوعية والاغاثة".

وردا على سؤاله عن تراجعه عن رأيه بالسماح للشركات المنتجة بالتصوير قال سام "ليس تراجع بل هناك مستجدات واليوم عندما طلبنا ايقاف التصوير لم نكن نعلم ما هو كورونا وطريقة الوقاية منه، واليوم شركات الانتاج تقوم بالحجر الصحي والفحوصات اللازمة والتباعد الاجتماعي والالتزام بشروط منظمة الصحة العالمية، فهذا يجعلنا تلقائياً لا نقف عقبة أمام استكمال التصوير.

وتابع :"الانتاجات اللبنانية يجب أن تكون موجودة في السباق الرمضاني"، آملا انه "في حال استوفت الشركات الشروط المطلوبة فليباشروا بالتصوير مع تحمل المسؤولية الكاملة بالتعاون مع جهود وزير الصحة والثقافة والداخلية الذين يقومون بعمل عظيم من خلال تعاونهم مع بعضهم البعض".

 

تابعي المزيد:  نجمات لبنان يحتفلنّ بـ أحد السعف من منازلهنّ بسبب كورونا

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X