تجبني الخلافات الزوجية خلال الحجر المنزلي

2 صور

الزواج هو عبارة عن رحلة فيها لحظات فرح و لحظات حب و حتّى ... لحظات صعبة ! لا يخلو الأمر من المشاكل بين الطرفين و هذا أمر طبيعي جداً ولكن الاشكالية التي عليك أخذ حذرك منها هي كيفية تخطّي الخلاف مع الشريك و ليس كيفية منع نشوب الخلاف.جميع الأزواج علاقتهم معرضة لـخلافات زوجية خلال فترة الحجر المنزلي سواءً كانت على أمور صغيرة أو كبيرة. ورغم أن الإشكالية دائمًا ليست بالخلافات الزوجية في حد ذاتها وإنما في كيفية حلها بعد ذلك، إلا أن الكثيرون يفشلون فيها. لذا هذه هي أفضل الإرشادات التي حث على تطبيقها استشاريين العلاقات الأسرية لحل الخلافات الزوجية بسهولة مع شريك الحياة خلال فترة الحجر المنزلي:

تابعي المزيد: 5 علامات للحب الصامت عند الرجل


-الابتعاد عن إلقاء اللوم

إلقاء اللوم
إلقاء اللوم


وذلك منعًا لتكبير حجم المشكلة بشكل يصعب معه التغلب سريعًا على الخلافات الزوجية.
يكفي فقط اعتماد أسلوب الحوار الراقي الذي يوضح خطأ الطرف الآخر ويلومه بشكل غير مباشر حتى يقوم منفردًا بعتاب ولوم نفسه.


-تجنب الإهانات

تجنبي الإهانات
تجنبي الإهانات


ليس فقط لأنها مع الوقت تقلل من قيمة الطرف المهين بشدة، ولكن لأنها أيضًا تعمل على كسر أجزاء لا بأس بها من أسوار الود والحب التي تم بنائها طوال فترة العلاقة.


-التحلي بروح التسامح

التسامح
التسامح


تلك التي تضمن سرعة التغلب على الخلافات الزوجية مع شريك الحياة مهما كانت صعوبتها.ولكن ليس معنى ذلك الإقلال من النفس، وإنما يُنصح فقط بعدم استغلال حب الطرف وإذله وقتًا طويلًا حتى يتم المسامحة.

 


-عدم الاستعانة بعناصر خارجية

الخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية


ببساطة شديدة لأن الإشكالية التي تتسع دائرتها لأكثر من فرد يحمل كلًا منهم رأي معين وأسلوب خاص في الحديث، بالطبع لن تنتهي بسهولة وإنما سيزداد وضعها تعقيدًا.
أما تلك التي تقتصر فقط على الزوج والزوجة، فحتى وإن أخذت وقتًا للحل فيكفي أنها تكون بمنأى عن الآراء الخبيثة المحرضة على الطرف المفتعل المشكلة.

تابعي المزيد: 10 نصائح هامة عن كيفية معاملة الخطيبة لخطيبها