لايف ستايل /تكنولوجيا

أغرب روبوتات العالم

أغرب روبوتات العالم

تصنع الروبوتات لتحلّ محل البشر في وظيفة خطرة أو في مهمّة صعبة، أو لمساعدة البشر في إنجاز عمل ما في وقت أسرع وكفاءة أعلى، بيد أنّ ما تقدّم لا ينطبق على الروبوتات الخمس الآتية، التي صنعت لأهداف مختلفة!
 

الروبوت الثعبان

ترجع غرابة الروبوت إلى تصميمه، الذي يشبه الثعبان، في الشكل وطريقة الحركة. يُسمّى ACM-R5، وهو من صنع شركة يابانيّة تدعى HiBot. هذا الروبوت قادر على التحرّك فوق الأرض وتحت الماء كذلك، وهو مزوّد بكشّاف قوي في مقدّمته، وكاميرا، ويستطيع التصوير تحت الماء، ويتلقّى الأوامر عبر موجات الراديو.


الروبوت الفائز دائمًا

الروبوت من صنع "جامعة طوكيو"، وهو فائق السرعة، ويجعل الإنسان خاسرًا في اللعبة البسيطة (حجر وورقة ومقصّ)، وفيما أنت تصنع الحركة في ثوان، يقوم برنامج الروبوت الذي يدعى جاكلين بإخراج الحركة الرابحة، والفوز دائمًا في المباراة!



الروبوت "كوراتا"

"افتح يا مازنجااار"؛ جملة شهيرة من أحد مسلسلات الكارتون التي تابعها العالم العربي في تسعينيّات القرن الماضي. تقال الجملة للروبوت "كوراتا"، الذي يعتبر تجسيدًا حيًّا للآلي المقاتل "مازنجر"، فهو يعمل عن طريق قائد له داخل الآلي، أو تطبيق على الهاتف، وله نفس بنيان "مازنجر"، ولكن بدون أسلحة حقيقيّة في يديه. ويباع كوراتا بـ2 مليون دولار.



الروبوت "ناو"

هل حلمت يومًا بروبوت صديق كحيوانك الأليف، يشبه ما تراه في أفلام الخيال العلمي ومسلسلات الأطفال؟ هناك من حوّل الحلم إلى حقيقة! Nao روبوت يبلغ سعره 8 ألاف دولار، وهو يستجيب للأوامر الصوتية واللمس، ويستطيع الرقص واللعب. الروبوت الترفيهي مزوّد ببرمجة مُسبّقة، ويستطيع التفاعل مع البشر والردّ عليهم.


الروبوت العنكبوت

يسمّى الروبوت BigDog، وهو مُصمّ لمساعدة جنود الجيش الأمريكي، في نقل أمتعتهم بين الأماكن النائية وذات الطبيعة التي لا تسمح بوجود السيّارات، مثل: الغابات والجبال والصحاري، وغيرها من الأماكن التي يحتاجون فيها أمتعة كثيرة ومعدات ثقيلة. يمكن للروبوت حمل أثقال تصل إلى 150 كيلوغرامًا، كما التسلّق والمشي على 4 قوائم، وبسرعة 6 كيلومترات في الساعة.

تابعوا المزيد: ما هو انترنت الأشياء؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X