أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

يقتل نجل شقيقه انتقامًا منه بسبب الخلاف على الميراث

التركة
تعبيرية

سرت حالة من الفزع والرعب بين أهالي قرية فيشا بمركز المحمودية في محافظة البحيرة فور وقوع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب عشريني على يد عمه بسبب وجود خلافات بينهما على الميراث، وبحسب مصادر أمنية ذات صلة بالتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في الحادث أن القاتل تشاجر مع نجل شقيقه وأقدم على قتل نجل شقيقه بالأسلحة البيضاء «المطاوي»، وخلالها أمسك بالسكين وغرسها في صدر الشاب فسقط جثة هامدة في الحال.


وقالت المصادر في تصريحات خاصة لسيدتي إن المشاجرة كان سببها الخلاف على 18 قيراطاً من الأراضي الزراعية، وأن القاتل والمقتول لهما الحق فيها؛ لأنها تركة والد القاتل وجدّ المقتول، وأنهما اختلفا على تقسيمها بعد أن تمسك كل منهما بالحصول على نصيبه من ذات الجهة التي اختارها الآخر قبل أن يتطور الأمر إلى القتل.


وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، تلقت بلاغاً من مركز شرطة المحمودية، يفيد وقوع مشاجرة بقرية فيشا بين كل من «محمد. م» 24 سنة فلاح، وعمه «فتحي. م» 62 سنة « تاجر» بسبب الخلاف على قطعة أرض ميراث وتوفي على إثرها أحدهما، وبالانتقال للمعاينة والفحص تبين للرائد كريم الخولي رئيس المباحث مقتل «محمد. 24 سنة فلاح»، أثر إصابته بجرح طعني نافذ بالصدر من ناحية القلب.


وتابعت المصادر أن شهوداً على الواقعة أفادوا بنشوب مشاجرة بين الطرفين بسبب الخلاف على قطعة أرض ميراث مساحتها حوالي18 قيراطاً، قام على أثرها المجني عليه بالتعدي بعصا بالضرب على عمه المتهم والذي قام بطعنه بسكين كانت بحوزته، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى المحمودية المركزي وتحرر المحضر رقم 1351 إداري مركز شرطة المحمودية، وأحيل للنيابة التى باشرت التحقيق برئاسة المستشار أحمد عبد الوارث رئيس نيابة المحمودية وقررت حبسه على ذمة التحقيق.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X