دول لم يظهر فيها فيروس كورونا

دول لم يظهر فيها فيروس كورونا
دول لم يظهر فيها فيروس كورونا
دول لم يظهر فيها فيروس كورونا
4 صور

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في أفريقيا، حتى الآن، حاجز 10 آلاف إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات عدة مئات بحسب مصادر أفريقية إقليمية ومحلية.
وقال مركز أفريقيا للوقاية والتحكم بالأمراض، في أحدث تقرير له، إن هناك أكثر من 10 آلاف حالة إصابة بمرض "كوفيد-19" في القارة السمراء حالياً.
ووفقاً للتقارير، فإن فيروس كورونا الجديد انتشر في كل دول القارة تقريباً، حيث ظهرت إصابات بكورنا في 52 دولة من أصل 54 دولة أفريقية.
وعلى الرغم من أن دولة جنوب أفريقيا تأتي في مقدمة الدول الأكثر تضرراً بالفيروس في القارة، من حيث الإصابات، حيث سجلت 1749 إصابة، منها 13 حالة وفاة، فإن الدول العربية هي الأكثر تضرراً بوباء "كوفيد-19، بإجمالي الإصابات والوفيات.

 

دول خالية من كورونا 

6599901-1367753285.jpg

وبحسب جامعة هوبكنز الأمريكية للأبحاث،فإن هناك بلداناً  لم تسجلأي ظهور حالات لفيروس كورونا فيها منذ بدء انتشاره في العالم قبل ثلاثة أشهر، وهذه الدول هي: 4 دول آسيوية، و3 أفريقية، إضافة إلى 10 دول في أوقيانوسيا، وهي منطقة تتمركز في جزر المحيط الهادئ الاستوائية.
وتضم قائمة الدول الآسيوية الخالية من كورونا، كوريا الشمالية، وطاجيكستان، وتركمنستان، وأما الدول الأفريقية فهي مملكة ليسوتو، وجزر القمر، وبرينسيب.
فيما ضمت قائمة دول أوقيانوسيا كلاً من "جزر سولومون، وجمهورية ناوورو، وجمهورية فانواتو، ودولة ساموا، وجمهورية كيريباتي، وولايات مايكرونزيا المتحدة، ومملكة تونغا، وجمهورية جزر مارشال، وجمهورية بالاو، ودولة توفالو.
ويواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في مختلف دول العالم، حيث تصل الإصابات إلى ما يقرب من مليون وربع إنسان حول العالم، وتأتي الولايات المتحدة على رأس قائمة دول العالم الأكثر إصابة بفيروس كورونا، حيث تخطت أكثر من 700 ألف إصابة خلال الأيام القليلة الماضية، ويأتي بعدها في المركز الثاني دولة إسبانيا.