أجمل مناطق سياحية في السعودية

أجمل مناطق سياحية في السعودية

تركز السعودية على تعزيز السياحة التي تقوم على الطبيعة، كما تطور المواقع التاريخية والسياحية. في الآتي، جولة على أجمل المناطق السياحية في السعودية:
 


مدائن صالح


إذا لم يكن لديك متسع من الوقت، ورغبت في زيارة مكان في المملكة العربية السعودية، فليكن مدائن صالح. تجعل الطبيعة الخلابة والتاريخ الغني من مدائن صالح وجهة تستحق الاستكشاف، فهذه المدائن ليست مقابر الشعب النبطي فحسب، ولكنها تقدم أيضًا نقاط عدة لاستكشافها، ومنها خط سكة حديد الحجاز الذي بناه العثمانيون. بالقرب من العلا، ثمة واحة جذابة ومتاحف وقرية طينية قديمة وأطلال ومقابر.


نجران


تقدم مدينة نجران الملونة على الحدود اليمنية تجربة لا تنسى للمسافرين. هناك، يمتزج التاريخ بالهندسة والثقافة.


جزر فرسان


هي وجهة غوص مثاليّة، تضم أكثر من شواطئ خاصة ورمال يستمتع بها كل زائر. الجزر مكان معروف لمراقبة الطيور، وتحتوي على أشجار المنغروف وأنواع من الغزلان المستوطنة، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية في الجزيرة الرئيسة.


السودة


يبدو كل من متنزه عسير الوطني ومنطقة السودة بالقرب من أبها، جنة خصبة مفضلة زيارتها في أشهر الصيف الحارة. يوفر المتنزه مواقع التخييم، والتلفريك، والعديد من الأنشطة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى العمارة الجذّابة.


الليث


الليث، بلدة صغيرة تبعد 275 كيلومترًا جنوبي جدة. هناك، تجذب تجربة الغوص، إذ يصنف المكان بأنه أفضل وجهة للغوص في المملكة العربية السعودية، فالمياه الصافية رائعة، وفي قعرها حطام سفينة مدهش وحياة بحرية.


الطائف


هي مدينة في منطقة مكة المكرمة ترتفع لـ1879 مترًا، على منحدرات جبال السروات. وهي خامس أكبر مدينة في السعودية، والعاصمة الصيفية غير الرسمية. تشتهر المدينة بزراعات العنب والرمان والتين والورود، بالإضافة إلى صنع العسل. تعرف الطائف باسم "مدينة الورود"، وهي تتمتع بطقس جميل. الطائف منطقة ممتازة للرحلات وتسلّق الجبال.


القصيم


تقدم مدينتا بريدة وعنيزة الشماليتان في منطقة القصيم تراثًا ثقافيًّا وتاريخًا ثريًّا. تكثر في عنيزة الأراضي الزراعية والمساجد جميلة المعمار والمواقع التاريخية، بدون الإغفال عن السوق التقليديّة.

تابعوا المزيد: أم الجماجم "باريس النفود" و"كورنيش الدهناء"