أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بنك التنمية الاجتماعية يعلن آليةً للاستفادة من تأجيل أقساط الأسر المنتجة

أعلن البنك كذلك تأجيل سداد أقساط النقل والتوصيل التشاركي لمدة ستة أشهر
تشمل المبادرة مشروعات الأسر المنتجة بتأجيل سداد أقساطها لمدة ستة أشهر ابتداءً من إبريل

أعلن بنك التنمية الاجتماعية السعودي آليةً للاستفادة من مبادرة تأجيل أقساط الأسر المنتجة التي كشف عنها قبل أيامٍ.


حيث ردَّ حساب خدمة العملاء في بنك التنمية الاجتماعية في موقع تويتر على استفسارٍ من أحد المقترضين، يسأل فيه عن طريقة التقديم للاستفادة من هذه المبادرة، وقال البنك: "أقرَّ بنك التنمية الاجتماعية تمديد فترة السماح لمدة ستة أشهر إضافية للمنشآت التي تم تمويلها في عامي ٢٠١٩ و٢٠٢٠ فقط، وسيتم إضافتها آلياً ودون أي إجراء مطلوب من العميل".


وكان بنك التنمية الاجتماعية قد اعتمد قبل أيام برنامجاً للدعم، يشمل مشروعات الأسر المنتجة بتأجيل سداد أقساطها لمدة ستة أشهر ابتداءً من إبريل 2020 مع تقديم حوافز تشجيعية بخصم 25% من قيمة كل قسط للمنتظمين في السداد.


وجاء القرار، حسبما أعلنه البنك، تفهُّماً للظروف التي تواجهها مشروعات الأسر المنتجة، ومن أجل ضمان استمراريتها وتجاوزها الأزمة الحالية.


وأعلن بنك التنمية الاجتماعية كذلك تأجيل سداد أقساط النقل والتوصيل التشاركي لمدة ستة أشهر.


وبيَّن أن ذلك يأتي مساندةً من بنك التنمية الاجتماعية للعملاء ومستفيدي النقل والتوصيل التشاركي، وتقديراً لأدوارهم المميزة في أزمة فيروس كورونا الحالية.


يأتي هذا في مستهل صدور موافقة ملكية كريمة بإعفاء عدد من عملاء بنك التنمية الاجتماعية من سداد القروض القائمة عليهم، حيث شمل هذا القرار عملاء البنك الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وذوي الإعاقة وكبار السن.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X