أسرة ومجتمع /خصوصيات

كيف تُصبحين أكثر جاذبية خلال فترة الحجر؟

كيف تُصبحين أكثر جاذبية خلال فترة الحجر؟
كيف تُصبحين أكثر جاذبية خلال فترة الحجر؟
كيف تُصبحين أكثر جاذبية خلال فترة الحجر؟

الأنوثة تبقى المقياس والمعيار المتفّق عليه بين جميع المجتمعات باختلاف ثقافاتهم ومعتقداتهم، والمرأة بطبيعتها تحبُ الظهور في أجمل حال، وبحسب منى اليماني خبيرة التجميل فجمال ملامح الوجه وتناسقها سوياً تلعب دوراً كبيراً في مقياس جمال المرأة؛ ولكي تجددي من جمالك وجاذبيتك أثناء الحجر الصحي عليك اتباع التالي:


البدء اليوم بممارسة اليوغا

الحصول على حالة مزاجية رائعة من خلال القيام ببعض تمارين اليوغا ولا سيما تمرين التنفس العميق. كل ما عليكِ فعله هو الجلوس بشكل مستقيم، التنفّس بدقّة من خلال الشهيق العميق والبطيء من الأنف، ومن ثم القيام بالزفير السريع من الفم. هذا التمرين البسيط سيخلصكِ من التوتر نهائياً.


القيام بعمل حمام بخار للوجه لنضارة البشرة

القيام بتنظيف عميق لمسام بشرتكِ بالبخار للتخلص من الأوساخ والشوائب العالقة بها. قومي بغلي الماء واسكبيه في وعاء عميق وكبير. أضيفي للماء بعضاً من عصير الليمون الطازج أو بعضاً من الزيوت العطرية. ضعي وجهكِ فوق بخار الماء المنبعث مع وضع منشفة فوق رأسكِ لتغطية الوجه بالكامل للاستفادة من بخار الماء الذي يفتح مسام بشرتكِ وينظّفها.


تطبيق ماسك للشعر بالزيت الساخن

مثل البشرة يحتاج الشعر إلى العناية لاستعادة حيويته؛ لذا، ينصح بعمل قناع للشعر من الزيت الساخن والذي يعدّ من أبسط وأكثر الطرق فعالية لتغذية وترطيب شعركِ. اختاري من الزيوت الطبيعية: زيت الزيتون، زيت الأرغان، زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو أو زيت الخروع، جميعها زيوت تغذّي فروة رأسكِ وشعركِ. دلّكي بها فروة الرأس واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسيل الشعر بالطريقة المعتادة واستمتعي بشعر لامع وصحي في أقل من نصف ساعة.


عمل باديكير للقدمين

انقعي قدميكِ لمدة 5 دقائق في وعاء مليء بالماء الدافئ وقليل من الملح. جفّفي قدميكِ وأزيلي طلاء الأظافر القديم، وتخلّصي من الجلد الميت بالأدوات الخاصة للعناية بالقدمين مع ترطيبها بقليل من كريم مرطب للقدم أو زبدة الشيا الممزوجة بقطرات من زيت الورد العطري. أنهي مهمتكِ بتطبيق طلاء أظافر من اختياركِ.

 

العناية بجمال اليدين

ابدئي بتدليك يديكِ بكريم أو لوشن ترطيب للأيدي. قلّمي أظافركِ إذا كنتِ في حاجة إلى ذلك. استخدمي مقشراً لليد لإزالة خلايا الجلد الميتة. يمكنكِ إعداد مقشر طبيعي من القهوة أو السكر مع زيت الزيتون. أخيراً يمكنكِ وضع طلاء أظافر بحسب ذوقكِ.

 

تدليك الجسم للتخلص من التوتر

عليكِ أن تطلبي من زوجكِ مثلاً القيام بمهمة تدليكِ جسمكِ؛ لأن هذه الخطوة سيصعب عليكِ فعلها بنفسكِ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X