أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

متعافية من كورونا تكشف لـ«سيدتي» كيف شفيت وهي حامل

تزايد في أعداد المتعافين من كورونا في السعودية
المتعافية استغلت العزل الصحي في الرسم
ارتفاع حرارة الجسم، من الأعراض التي أصيبت بها المتعافاة بيان
متعافية من كورونا، تروي قصتها لـ«سيدتي» (تعبيرية)
متعافية من كورونا، تقاوم المرض وهي حامل

بالإيمان والرضا والتفاؤل، استطاعت السيدة بيان باصرة التغلب على الإصابة بفيروس كورونا كوفيد -19، على الرغم من حملها بالشهر الخامس، وعن حكايتها مع المرض بدايةً منذ الإصابة به وحتى الشفاء منه، حدثتنا من خلال مكالمة هاتفية، وهي كالآتي:


الإصابة بفيروس كورونا


بداية تحدثت السيدة بيان لـ«سيدتي» عن طريقة إصابتها بفيروس كورونا وقالت: كنت في مراجعة لمركز طبي في منطقة مكة المكرمة؛ لمتابعة إصابتي بالتهاب الجيوب الأنفية مع الطبيب المختص، وللأسف كان المركز مزدحماً، ولاحظت أن بعض المراجعين لم يلتزموا بالتعليمات الصحية للوقاية من الفيروس، وبعد مرور أسبوعين من ذلك اليوم، بدأت أعاني من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وخلال زيارتي لمستشفى في مدينة جدة، طُلب مني القيام بفحص كورونا، وبالفعل قمت بعمل الفحوصات اللازمة للكشف عن الفيروس، وأكدت التحاليل إصابتي به.


أعراض فيروس كورونا


تحدثت المتعافاة بيان عن الأعراض التي كانت تعاني منها وقالت: بعد زيارتي لذلك المركز الطبي المزدحم، أُصبت بسخونة وآلام عامة في الجسم وضيق تنفس، وشعرت أنني فقدت حاسة الشم والتذوق تدريجياً، ومع ظهور التحاليل الطبية تبين لي أنها أعراض الإصابة بفيروس كورونا.


فيروس كورونا وتأثيره على الحمل

أعراض كورونا على الحامل


حول ذلك تحدثت المتعافاة بيان وقالت: منذ عمل الفحوصات الأولية للفيروس وظهور النتيجة، أكد الأطباء المختصون أن الفيروس لا يؤثر على الأجنة في رحم الأم حسب الدراسات والأبحاث، ولذلك اعتمد الأطباء خطة علاجية تناسبني، تحوي أدوية وعقاقير لا تؤثر على الحمل، وأنا الآن في الشهر الخامس من الحمل، وبعد مراجعتي لطبيبة مختصة، تأكدت أن الجنين لم يتأثر بفضل الله، وأدعو الله أن يتم عليّ حملي وألا يتأثر الجنين بإذن الله.


العزل الصحي


تتابع بيان قصتها وتقول: قضيت في المستشفى سبعة أيام في عزل تام في غرفة مخصصة، ومتابعة دورية من قِبل الأطباء المختصين، حرصت خلالها على تناول الأطعمة الصحية والمشروبات الطازجة التي تعزز من مناعة الجسم؛ حتى يقاوم جسمي المرض، وبفضل الله بدأت بالتعافي وأصبحت الأعراض أقل حدة يوماً بعد يوم، ثم خرجت من المستشفى وأكلمت أسبوعاً آخر من العزل الصحي في منزلي؛ حتى تأكدت من شفائي، وبدأت حاستا الشم والتذوق بالعودة تدريجياً، واستعدت صحتي بفضل الله.


وأضافت: حرصت خلال فترة العزل الصحي على متابعة حياتي وما أقوم به من عمل خاص، وتابعت الرسم والتصميم والتواصل مع الجميع، وحاولت استغلال فترة العزل الصحي بكل ما هو مفيد.
وأخيراً وجهت المتعافية بيان باصرة من واقع تجربتها نصيحة للجميع، بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصحية للوقاية من الفيروس، أهمها: التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل، والنظافة العامة.


بلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا في السعودية حتى تاريخ 13 أبريل، 805 متعافى من إجمالي الإصابات 4934 مصاباً، بينما بلغ عدد الوفيات 65 وفاة، وتأتي السعودية في المرتبة 38 عالمياً من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X