أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

يحتفلان بعيد زواجهما داخل العناية المركزة أثناء علاجهما من كورونا

الزوجان يمسكان بأيديهما في العناية المركزة.
الزوجان في العناية المركزة.
احتفال الطاقم الطبي بالزوجين.
«روبرتا فيريتي».

احتفل زوجان إيطاليان عجوزان مصابان بالفيروس التاجي بذكرى اليوبيل الذهبي لزواجهما الخمسين، في العناية المركزة بعد أن قام الأطباء بتنظيم وجودهما معًا للاحتفال. وبحسب موقع «ديلي ميل» تُظهر الصور «ساندرا» البالغة من العمر 71 عامًا وهي تُمسك يد زوجها «جانكارلو» البالغ من العمر 73 عامًا، بينما يستلقي كل منهما على سريره، مع وجود أجهزة التنفس الصناعي على وجهيهما في مستشفى موري الواقعة في بلدية فيرمو، في المنطقة الشرقية من ماركي.


جاء هذا الاحتفال حينما علمت ممرضة الإنعاش في المستشفى «روبرتا فيريتي» أن الزوجين كان من المقرر أن يحتفلا بعيد زواجهما الخمسين قبل إصابتهما بالفيروس التاجي، فعملت مع الأطباء الآخرين على تنظيم الحفلة.


استغرقت الحفلة 10 دقائق فقط، وفي الصور، يُمكن رؤية الموظفين في معدات واقية كاملة، بعد ذلك يحيطون بالزوجين ويصنعون قلوب الحب بأيديهم.


قالت «فيريتي» لوسائل الإعلام المحلية: «كانت «ساندرا» تبكي كثيرًا، ليس لنفسها، لكنها كانت قلقة بشأن زوجها. بينما أخبرني «جانكارلو» كم أنه يحبها بعد سنوات عديدة. وعندما علمت بعيد زواجهما، اعتقدت أنه عليهما الاحتفال به»


أضافت «فيريتي»: «قمنا بتقريب الأسرَّة ليكونا على مقربة من بعضهما، وأمسك كل منهما بيد الآخر بقوة صغيرة لا تزال لديهما. ثم قمنا بوضع الشمعة الخمسين على كعكة صغيرة لأننا لا نستطيع إشعالها بالقرب من الأكسجين، وقمنا بتشغيل أغاني الزفاف لقد كانت لحظة رائعة، جميلة جداً، تلك الدقائق وحدها تدفع لنا مقابل كل التضحية التى قدمناها هذه الأيام»


وقالت «لوسيسانا كولا» رئيسة وحدة العناية المركزة: «أنا دائمًا أدعم طاقمي بانتهاز فرصة تُدخل الفرح والسرور على قلب المرضى، هذا سيساعدهم كثيرًا للتعافي. في بعض الأحيان، تحدث معجزة، كما هو الحال في هذه الحالة»


وبحسب ما ورد تلقى أبناء الزوجين «جيانلوكا» و«أندريا» صورة الاحتفال وشكروا موظفى المستشفى قائلين: «لقد تلقينا هدية رائعة»


أفادت وسائل الإعلام المحلية أن الزوجين قد تم نقلهما من الإنعاش ويُعتقد أنهما سيتم تسريحهما معًا.


قالت الممرضة «فيريتي»: «آمل حقًا أن يظل الناس في منازلهم».


وفقاً لأحدث الأرقام من جامعة جونز هوبكنز، سجلت إيطاليا 159،516 حالة من COVID-19، مع 20،465 حالة وفاة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X