لايف ستايل /ديكور

ديكورات غرف سفرة مودرن

ديكورات غرف سفرة مودرن
مهندسة الديكور ريهام فرّان

لم يعد رائجًا شراء غرفة الطعام المُصمّمة كطقم كامل يحمل التصميم والنقوش عينها، بل يحلو تنسيق قطع هذه الغرفة، مع ابتياعها من مصادر مختلفة.
"سيدتي. نت" يطلع من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على كيفيّة تنسيق ديكورات غرف سفرة مودرن، في الآتي.


طاولة السفرة


• يمكن انتقاء الطاولة، مُصمّمة على هيئة حرف "يو"، مع قواعد عبارة عن عوارض خشب، على هيئة مربعات (أو قضبان معدّة من الـ"كروم"، بلون الفضّة أو الذهب أو الـ"برونز"، أو لوح من الزجاج الشفّاف، محوطًا بإطار من الكروم). ويحلو توزيع 3 قطع من الاكسسوارات، على السطح، شريطة اختيارها طويلة.
• يُحبّذ اختيار الطاولة المعدّة من الزجاج الشفّاف للغرف الضيّقة، وهي تأتي مزودة بقاعدة على شكل حرف x، وتحوطها كراس منجدة بالكامل.
• يحلو اختيار طاولة السفرة المزوّدة بسطح من الخشب اللمّاع، باللون البيج أو الأبيض أو الأسود، مع قواعد عبارة عن الـ"كروم" بلون الذهب أو الفضّة، على هيئة قضبان، أو 4 قواعد ضخمة.
• من الرائج اختيار سطح الطاولة المعدّ من المرايا، ليستخدم في الغرفة الضيّقة.


الكراسي


يمكن اختيار الكراسي منجّدة بالكامل، مع قواعد تتناسب والطاولة، أو التصميم الذي يُثبّت القماش المبطن على ظهور الكراسي، التي تزوّد بأزرار مشغولة من الكريستال أو من نفس نوع القماش أو الـ"كروم"، أو التصميم الخشب لظهور الكراسي، على أن يكون الخشب مفرغًا، ويحمل المرايا والخشب بشكل مخطط في ظهور الكراسي، وذلك عندما يكون سطح الطاولة مكسوًّا بالمرايا.


طاولة البوفيه والكونسول


توضع خزانة ذات طبقتين، مُعدّة من الخشب والزجاج عادة، لغرض عرض قطع الكرسيتال وأدوات المائدة. كما يروّج استخدام الكونسول الذي يُصمّم من الخشب والـ"كروم" لهذا الغرض، وتوزّع على سطحه الإكسسوارات والشمعدانات.
إذا كانت المساحة فسيحة، يحلو وضع طاولة البوفيه وطاولة الكونسول. أما إذا كانت ضيّقة فيمكن دمج القطعتين مع بعضهما، في تصميم يحمل الزجاج في قسمه العلوي لعرض الإكسسوارات، والأدراج في أسفله.

تابعوا المزيد: تصميم حديقة منزل لرمضان

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X