شاب يتبرع بـ 12.5 مليون جنيه إسترليني لإنقاذ بريطانيا من كورونا

الملياردير الشاب

أعلن دوق وستمنستر الملياردير أيرل هيو جروفنر التبرع للمساعدة في مكافحة فيروس (كوفيد-19) بعد تدهور الوضع في المملكة المتحدة بتزايد عدد الإصابات والوفيات.

وبحسب صحيفة ديلي ميل ، فإن الملياردير أيرل هيو جروفنر الأبن الأول لدوق ويستمنستر الراحل صديق ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، يعد أول فرد من العائلة المالكة البريطانية يعلن التبرع لدعم الجهود في المملكة المتحدة.

وسيتبرع المليارير الشاب المصنف كأغنى شخص في العالم تحت سن 30 عاما بمبلغ 12.5 مليون جنيه إسترليني، لدعم جهود بريطانيا في مكافخة فيروس كورونا .

ويمتلك أيرل هيو جروفنر 300 فدان في بلغاريا، و100 فدان في مايفير، وممتلكات العائلة الأخرى المتفرقة في أنحاء المملكة المتحدة.

وكان قد تبرع بحوالي 2.5 مليار ولار في بداية الأزمة الشهر الماضي، ولكن بعد تدهور الوضع قرر دعم الأطقم الطبية العاملة بممبلغ إضافي يقدر بـ 10 مليون جنيه إسترليني، ويعد هو أكثر شخص متبرع للأزمة منذ بدايتها متفوقا على تبرعات المشاهير ورجال الأعمال.

وأصدر بيانا وجه فيه الشكر إلى الأطقم الطبية العاملة ودورها في مكافحة الأزمة قائلا: "بالنيابة عن عائلتي والجميع في المملكة المتحدة، أوجه الشكر لكل العاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة الفيروس، نحن جميعاممتنون لجهودكم المستمرة للحفاظ على سلامتنا والحفاظ على أمن البلاد، خاصة أن لديهم أطفال وعائلات ستتأثر بالأزمة".