افتتاح أول حملة إلكترونية للترويج للآثار الإسلامية في مصر

3.gif
افتتاح أول حملة إلكترونية للترويج للآثار الإسلامية بمصر
1. jpg
افتتاح أول حملة إلكترونية للترويج للآثار الإسلامية بمصر
2.jpg
افتتاح أول حملة إلكترونية للترويج للآثار الإسلامية بمصر
3.gif
1. jpg
2.jpg
3 صور
أطلق طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة حلوان، أول حملة إلكترونية متكاملة على السوشيال ميديا للترويج للآثار الإسلامية في مصر، وذلك تحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ود. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.
هذا النشاط يأتي في إطار المشاركة المجتمعية في ظل ما يمر به المجتمع بسبب أزمة فيروس كورونا، وكان الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، قد قام عبر منصة «زووم أونلاين» بالإعلان عن إطلاق الحملة الإلكترونية من أجل الترويج للآثار الإسلامية في مصر، والتي قام بها طلاب الإرشاد السياحي بجامعتي حلوان ومصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضر الافتتاح د. أميمة الشال عميد كلية الآثار والإرشاد السياحي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ود. سهى عبدالوهاب عميد كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، ود. مي زكي رئيس قسم الإرشاد السياحي بجامعة حلوان، ود. رشا سليمان رئيس قسم الإرشاد السياحي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.
المشروع يتم تحت عنوان: Egy GUIDE، ويحمل اللوجو الرسمي له مسجداً وكنيسة ومسلةً فرعونية، في إشارة للتنوع الحضاري الذي تزخر به مصر، والذي يحاول الطلاب الترويج له عبر منصاتهم الإلكترونية.
وقد قام الطلاب بإعداد أكثر من عشرين حلقة للمشروع، ستخرج للنور تباعاً بعد إعادة فتح الأماكن الأثرية بعد انقضاء أزمة فيروس كورونا؛ حيث يعد هذا المشروع استكمالاً لسلسة من الأنشطة الطلابية التي قام بها طلبة مقررات الآثار الإسلامية في الجامعتين، منها أول مؤتمر للبوسترز في مصر، وأول دوري للتاريخ الإسلامي، وأول ملتقى طلابي للآثار الإسلامية، والذي نتج عنه دعوة لجنة السياحة بالبرلمان المصري للطلاب لعرض مشاكل الآثار وإيجاد حلول لها.