أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

"ورش عمل عن بعد" لدعم المبدعين العرب داخل وخارج الإمارات

اسلام ابوشكير اثناء احدى الورش.

ضمن حملة "#استثمر_وقتك_بالمعرفة"، أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، عن تنظيم كافة ورش عمل برنامج دبي الدولي للكتابة عن بُعد، بهدف ضمان سلامة جميع المشاركين، وفي الوقت نفسه استمرارية حصولهم على التدريب المناسب والفعّال بمختلف مجالات الأدب والكتابة، بهدف إعداد أجيال واعدة من الكتّاب والمبدعين العرب في كل مكان.


ذلك تماشياً مع سعي الحملة إلى تحفيز مسارات إنتاج ونشر المعرفة عن بُعد، وتشجيع الجمهور على استثمار جزء من أوقاتهم في المنزل باكتساب المعرفة من خلال قنوات المؤسَّسة الرقمية.


ورش عمل عن بعد


انطلقت أولى ورش عمل البرنامج بنظام التديب عن بُعد من دبي، وكانت بمجال "القصة القصيرة"، ويقدمها المدرب إسلام أبو شكير، بمشاركة 11 مبدعاً من الدول العربية، وتستمر الورشة لأربعة أشهر قادمة، ويمكن لأي شخص يمتلك موهبة الكتابة حضور الورشة والاستفادة منها، وذلك من خلال التسجيل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

من جهة أخرى، ستضمُّ قائمة ورش العمل عن بعد، ورشة عمل أدب الطفل في دولة الكويت، والتي ستقدمها الأستاذة هدى الشوا، بمشاركة 10 منتسبين، وتمتد لمدة 4 أشهر، وتبدأ بتاريخ 3 مايو المقبل. وتهدف إلى تفعيل الكتابة الإبداعية لدى المشاركين لإنتاج أعمال ومؤلفات للأطفال والناشئة، وتقوم المؤسَّسة بنشر الأعمال المتميزة منها بالتعاون مع دور نشر مرموقة.

وتعمل المؤسَّسة على ورشة عمل أدب اليافعين في الإمارات، والتي تقدمها الكاتبة وفاء الميزغني في 10 مايو المقبل ولمدة 5 أشهر. إلى جانب استكمال ورشة عمل الصحافة الإلكترونية عن بعد، والتي كانت المؤسَّسة قد أطلقتها بالتعاون مع مؤسَّسة الأهرام في جمهورية مصر العربية، ويقدمها مجموعة من الأكاديميين في عدد من الجامعات المصرية وعدد من الإعلاميين المخضرمين، وتضمُّ الورشة 23 مشاركاً.

وقال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسسة: «أتاحت البنية التحتية الرقمية في دولة الإمارات لجميع الجهات والمؤسَّسات الاستمرار في عملها على أكمل وجه، وتقديم الخدمات بنفس السلاسة والتميُّز الذي عهدناه في مؤسَّساتنا الحكومية، واليوم نحن نستفيد بشكل عميق وحقيقي من الحلول التكنولوجية المتطورة للمحافظة على أداء مشاريعنا ومبادراتنا في مجال إنتاج ونشر المعرفة، وتأهيل المواهب والمبدعين العرب في شتى المجالات، تلك الأمور التي تشكِّل مجتمعة الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة».

ورش عمل عن بعد

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X